الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتقادات برلمانية لوزيرة الثقافة بسبب غياب الوزارة عن الاهتمام بالشأن الخارجي وتراجع السينما المصرية 

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 27/يناير/2021 - 12:33 م

وجه عدد من النواب انتقادات إلى وزيرة الثقافة، مؤكدين أن دور الوزارة غاب عن الاهتمام بالشأن الخارجي، وعدم الوصول بأنشطة الوزراة إلى الريف وتراجع السينما المصرية والمتاحف المصرية.

جاء ذلك خلال كلمات النواب للتعقيب على بيان وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، عن أداء وزاتها خلال العامين الماضيين، بالجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي.  

قال النائب تامر عبد القادر، وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، "للأسف غاب دور الوزارة عن الاهتمام بالشان الخارجي، لا سيما على المستوى الإفريقى"، متابعا: "دور السينما تراجع دورها، كما أن المهرجانات السينمائية التى تكلف الدولة مبالغ طائلة أين نحن من مهرجانات دولية مثل مهرجان كان".

بالأرقام.. وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل مبادرات الوزارة بالقرى

وتابع "السيرك القومى، للأسف لا نهتم به وهو يعد ثروة قومية، لا سيما أن لدينا مواهب كبيرة فى السيرك القومي"، وأضاف "المتاحف الفنية تراجع دورها خلال الفترة الأخيرة".  

ومن جانبه قال النائب محمد أبو هميلة إن العقل الذى لا يملأه فكر وثقافة يكون فرصة لملئه بفكر التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن الوزراة لا تؤدى دورها على الوجه الأكمل خاصة في الريف.

وتساءل النائب أحمد حمدى خطاب عن دور الوزارة فى مواجهة انتشار ظواهر مثل الإلحاد والشذوذ والمخدرات والانتحار، موضحا أن الثقافة والفكر يكون بمثابة طوق نجاة من تلك الظواهر الغريبة علينا، وطالب بتنظيم مسابقات فى الشعر والنشر والقصة وإعادة دور المكتبة.

إيناس عبد الدايم من البرلمان: برنامج الدمج الثقافي يعتمد على دعم قيم الانتماء الوطني

تابع مواقعنا