السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القابضة للمطارات والملاحة الجوية": مبادرة "شتي في مصر" لم تتحق أهدافها حتى الآن (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 27/يناير/2021 - 01:39 م

كشفت مصادر مطلعة بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، مبادرة "شتي في مصر" والتي أطلقتها وزارتي الطيران المدني والسياحة، خلال الفترة الماضية، لزيادة تنشيط الحركة السياحة إلى المدن السياحة المصرية "شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وطابا ومرسى علم"، لم تتحق المرجو منها حتى الآن، رغم تسخير كافة الإمكانيات ووسائل الحماية الأمنية والتأمينية وإتابع جميع التدابير الإحترازية والوقائية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية في ظل الظروف الصحية الصعبة الراهنة التي تجتاح العالم.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المطارات ذات المقاصد السياحية لم تشهد أية كثافة ركابية أو جوية قادمة من مطار القاهرة الدولي حتى الآن، رغم العروض الترويجية التى قدمتها شركة مصر للطيران خلال الفترة الراهنة لزيادة الحركة الركابية الداخلية من القاهرة وإلى المدن السياحية.  

وأشارت إلى أن المطارات السياحية المصرية، تشهد خلال الأونة الأخيرة زيادة سياحية قادمة من مختلف دول شرق أوروبا ، حيث يتم تقديم كافة الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة لتلك الوفود السياحية.  

وأوضحت المصادر أن شركات الطيران الخاصة المصرية منذ تفشي أزمة فيروس كورونا العالم الماضي، لم تسير حتى الآن أية رحلات داخلية إلى المدن السياحة بإستثناء شركة النيل للطيران وسياف التابعة لوزارة الطيران المدني، حيث تشهد معدلات التشغيل الركابي على متن رحلاتهم الداخلية انخفاضًا ملحوظًا. وأكدت المصادر أنه من الصعب تقديم شركات الطيران الخاصة المصرية طلبات لسلطة الطيران المدني المصري لتسيير رحلات داخلية، تزامنًا مع إنطلاق مبادرة "شتي في مصر" في ظل إنخفاض الأعداد الركابية المغادرة إلى المدن السياحية في ظل الظروف الصحية الراهنة التي تجتاح العالم.

اليوم.. انعقاد الجميعة العمومية للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية

 

تابع مواقعنا