الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب طارق تهامي: تنفيذ "حياة كريمة" في القرى إنجاز تاريخي لم يحدث منذ 100 عام

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 28/يناير/2021 - 01:00 م

أشاد طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بمشروع تطوير القرى المصرية، ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن هذه المبادرة الأولى من نوعها تهدف إلى توفير العيش الكريم لنسبة كبيرة من المواطنين. 

وقال: "إن إضافة تنمية القرى للمبادرة تمثل إنجازا تاريخيا، لأن هذه القرى لم تشهد تطورا نوعيا لصالح الإنسان الذى يعيش فيها منذ أكثر من 100 عام".

وأضاف "تهامي" أن "هذه القرى التى يستهدفها المشروع، تهدف لتحسين مستوى معيشة 58 مليون مواطن يعيشون فى الريف، بما يمثل نحو 60 بالمائة من عدد المصريين، وهو مشروع ضخم يتكلف 500 مليار جنيه، وهى أرقام تعكس حجم المشروع الذى لا يهدف إلى تحقيق أرباح مالية، ولكنها تستهدف تنمية المجتمع، وبناء الإنسان الذى تمنحه الدولة حقوق المواطن الذى يمتلك موارد بلاده، وهو منهج جديد سيؤدى إلى تطور تفكير المواطن البسيط نحو علاقته بالدولة.

ونوه بأنه "يُحسب للرئيس السيسى تنفيذ هذه المبادرة باعتبارها مشروعا قوميا يستهدف تنمية الإنسان".

وأضاف: "أعجبنى ما قاله الرئيس إن المبادرة لن تخرج من القرية قبل تلبية كافة احتياجاتها".

وأكد "تهامي" أن "نتيجة هذه المبادرة سوف تظهر خلال سنوات قليلة، مع ظهور جيل مستفيد من تحقيق التنمية الاجتماعية فى مناطق سكنه، وهو ما سوف ينعكس على استقباله للعلم والرياضة وتحسين مستوى البيئة صحيا وذهنيا، وكل هذا بدوره سوف ينعكس على مستوى النمو الاقتصادى والاجتماعي للدولة بمفهومها الشامل.

بعد الحصول على المركز السابع عالميًا.. هشام حسين: منتخبنا الوطني لكرة اليد يستحق التكريم

تابع مواقعنا