الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: إلغاء مزلقان العصلوجي بالشرقية بعد الانتهاء من إنشاء كوبري أعلى السكة الحديد 

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 28/يناير/2021 - 02:38 م

فاجأ المهندس كامل الوزير، وزير النقل، العاملين في مزلقان الحصة بمحافظة الشرقية، أثناء تفقده لعدد من المشروعات للاطمئنان على سلامة التشغيل بقطارات السكة الحديد، وكذلك تفقد مشروع تطوير أنظمة الإشارات بالسكة الحديد.  

وأكد وزير النقل، خلال جولته اليوم، أهمية اليقظة التامة للحفاظ على سلامة المواطنين، وكذا سرعة الانتهاء من أعمال تطوير المزلقان، وعمل ازدواج للمسافة من المزلقان وحتى مدخل قرية الحصة تسهيلا لحركة تنقل المواطنين، وتفقد الوزير أعمال تنفيذ كوبري علوي أعلى مزلقان العصلوجي بخط الزقازيق /بلبيس /شبين القناطر/ القاهرة.  

وأوضح أن الكوبرى العلوى يبلغ  يبلغ طوله 405 أمتار وإجمالي تكلفته 88 مليون جنيه الذي يتم إنشاؤه بهدف إلغاء التقاطعات السطحية وتأمين عبور المزلقانات وزيادة معدلات السلامة والأمان ووجه الوزير بتكثيف أعمال التنفيذ وأن يكون الكوبري للسيارات والمشاة وليس للسيارات فقط.  

وأعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلغاء المزلقان بعد الانتهاء من تنفيذ وإنشاء الكوبري مع مراعاة  تصميم وتنفيذ  الكباري التي يتم تنفيذها على خطوط السكة الحديد المفردة أن هذه الخطوط المفردة سيتم ازدوجها مثل "خط القاهرة/ بلبيس/ الزقازيق وخط منوف /طنطا".

توقيع الكشف الطبي على 400 عامل "مُشرّك طبيًا" بالوظائف الحرجة بالسكة الحديد (خاص)

تابع مواقعنا