الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متى سيتم افتتاح المطعم الثاني بمنطقة أهرامات الجيزة؟ "مصدر" يجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 09:45 ص

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، إن افتتاح المطعم الثاني بأهرامات الجيزة، كان موعد افتتاحه في آخر شهر ديسمبر من العام الماضي، ليستقبل الزبائن في رأس السنة، ولكن تم تأجيلة بسبب الموجه الثانية من جائحة كورونا.   

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه سيتم افتتاح مطعم آخر مكشوف بمنطقة أهرامات الجيزة، قبل حلول شهر رمضان، مشيرًا إلى أن المطعم ذو تصميم على الطراز البسيط، من مواد طبيعية بدون أي بناء أو إنشاءات طبقا لاشتراطات المنطقة الأثرية.  

وأوضح، أنه تم الانتهاء هندسيا بنسبة 100% من مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة ورفع كفاءة الخدمات بها، والطريق الجديد، وتجري الآن الاستعدادات لبدء تشغيل المشروع على أن تكون زيارة المنطقة من مدخل الزوار الجديد من طريق الفيوم.  

وأشار إلى أنه حتى الآن، لم يتم اختيار اسم المطعم، ومن الممكن أن يكون اسمه متعلقًا بالملك خوفو، وأن تكلفته ستكون مفاجئة للجميع، ولم تفصح عنها شركة أوراسكوم إلا أثناء الافتتاح.  

 

وأشار إلى أن وزارة السياحة والآثار،  تدرس خطة ربط الطريق بين المتحف المصري الكبير، ومطعم ناين بيراميدز لاون، والمطعم الثاني حتى تسهل السير للسياح الأجانب والوصول بدون مشقة وتعب، موضحًا أنه بدأ التشغيل التجريبي لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة في مسار منطقة الزيارة من خلال ستة محطات رئيسية لتبدأ من محطة مركز الزوار مرورًا بمحطة بانوراما واحد ثم محطة منقرع ومحطة خوفو ثم محطة خفرع لتنتهي عند محطة ابو الهول قبل العودة لمركز الزوار.

وزير السياحة والآثار يصدر قرارًا بترقيات داخل الوزارة

جدير بالذكر أنه في شهر أكتوبر الماضي تم افتتاح مطعم "ناين بيراميدز لاونج" أول مطعم سياحي بمنطقة البانوراما بهضبة الأهرامات، بدون أي بناء أو إنشاءات طبقا لاشتراطات المنطقة الأثرية، فهو عبارة عن بناء خشبي بسيط ووسادات تفترش الأرض كالطراز البدوي في موقع فريد يطل على كل أهرامات الجيزة.

القومي للتنسيق الحضاري يعلن أسماء شوارع القاهرة الخديوية ضمن مشروع "حكاية شارع"

تابع مواقعنا