الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف موعد بدء التيرم الثاني بالجامعات.. وشكل الامتحانات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 10:04 ص

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن أن المجلس الأعلى للجامعات، لم يحسم قراره حتى الآن بشأن كيفية إجراء امتحانات التيرم الأول للعام الجامعي الحالي 2020 - 2021، مضيفا أن المجلس الأعلى للجامعات في حالة انعقاد دائم وسيعلن خلال الأيام المقبلة مصير تلك الامتحانات سواء ورقية أو إلكترونية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الجامعات حتى الآن تبدأ امتحانات التيرم الأول عقب الانتهاء من إجازة نصف العام الجامعي الحالي يوم 20 فبراير الجاري، مشيرا إلى أنه فور انتهاء الكليات من الامتحانات يبدأ التيرم الثاني من العام الدراسي الحالي، وبدء تدريس المقررات الدراسية للطلاب بنظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه.

وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل مشروعات تطوير الجامعات (فيديو)

وأشار المصدر، إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمجابهة فيروس كوورنا ومنع انتشاره، مشددا على هناك توجيها بضرورة الانتهاء من جداول الامتحانات للطلاب خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

كما أكد المصدر، أنه بالنسبة لعودة الطلاب المغتربين والوافدين للمدن الجامعية، مسئولية الجامعات، وحسب رؤيتها، لافتا إلى التشديدات الخاصة بعمليات التعقيم والتطهير الدورية للمباني، والالتزام بما أوصى به المجلس الأعلى للجامعات بتواجد طالبين في غرفة واحدة للحد من الكثافة الطلابية بالغرف ومجابهة الوباء والحد من انتشاره.

 كان المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماعه الأخير، بجامعة حلوان، أعلن انطلاق ماراثون الامتحانات 20 فبراير الجاري، واستكمال بقية الامتحانات التي كانت قد بدأت قبل قرار التأجيل من قبل القيادة السياسية نظرا لتداعيات فيروس كورونا، وهو ما يسير أيضا على طلاب الدراسات العليا.

حققتْ المعجزة.. قصة أول فتاة من الصم والبكم تلتحق بالجامعات المصرية

تابع مواقعنا