رئيس التحرير
محمود المملوك

“أنا مسيحي”.. تفاصيل أزمة بين قاضي ومحامي قبطي فى المنصورة

القاهرة 24

فوجئ المحامي القبطي وائل غالي، بتأجيل قضية يتولى المرافعة فيها بمحكمة القضاء الإداري مجلس الدولة بالمنصورة، إلى يوم وقفة عيد الميلاد المجيد، وهو ما جعله يطلب من القاضي تأجيلها لموعد آخر أو تقديمها، ليفاجئ برد غير متوقع منه.

ونشر “وائل” عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: “حينما يقوم القاضي بتأجيل القضية لجلسة يطلب المحامي تغيير الموعد لارتباطه بعمل، وغالبًا ما تعدل المحكمة القرار بما يتناسب مع المحام، وغالبًا ما يكون طلب المحامي مبني على ارتباطة بقضية أخرى تستلزم حضوره”.

وأضاف المحامي بالمنصورة، أنه يعمل بالمحاماة منذ 18 عامًا إلا أنه ما حدث معه لأول مرة يشاهده، “قبل ما تتخذ الحكومة قرارها باعتبار 7 يناير عطلة رسمية، كنا نوضح للقضاة أن 7 يناير عيد، فيعدل القاضي القرار بالتأجيل بعيدًا عن هذا اليوم سواء قبله بفترة أو بعده”.

وتابع وائل غالي، “حضرت اليوم أمام قاضي محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بالمنصورة، فوجئت بتأجيل القضية لجلسة 6 يناير، فطلبت من المحكمة تحديد موعد آخر فكان الرد بنبرة استهزاء: “هعملك جلسة خاصة”، مشيرًا إلى أنه رد عليه، بقوله: “حضرتك ده يوم الوقفة عندنا.. أنا مسيحي”، ليفاجيء بالرد من القاضي: “هعملك إيه.. أنا مالي”.

عاجل