الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم العالي" تكشف التوجيهات للمعاهد قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 06:09 م

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العملي، إنه سيتم بدء امتحانات التيرم الأول بالعام الجامعي الحالي 2020 - 2021، بالمعاهد عقب الانتهاء من إجازة نصف العام الدراسي الحالي 20 فبراير الجاري، مشددا على أن هناك تعليمات من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة24"، أن هناك التزاما  داخل المعاهد بتطبق توصيات المجلس الأعلى للجامعات، بشأن الدراسة وتطبيق نظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه.

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة سير الامتحانات والوقوف على كل الإجراءات والالتزام بها في إطار الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من الإصابة بالفيروس، موضحا أن وجود لجان دورية من قبل الوزارة لمتابعة الامتحانات بالمعاهد ومدى انتظامها وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الوباء.

كما أكد عطا توفير ما يلزم للطلاب أثناء ماراثون الامتحانات، لافتا إلى أنه أكد ضرورة الالتزام باراتداء الكمامة وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الامتحانات ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بين الطلاب بمسافة لا تقل عن مترين داخل اللجان وعمليات التعقيم والتطهير المستمر باللجان.

كان المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماعه الأخير، بجامعة حلوان، أعلن انطلاق ماراثون الامتحانات 20 فبراير الجاري، واستكمال بقية الامتحانات التي كانت قد بدأت قبل قرار التأجيل من قبل القيادة السياسية نظرا لتداعيات فيروس كورونا، وهو ما يسير على طلاب الدراسات العليا.

بدء تشغيل القطار الكوري الجديد بدون ركاب بالخط الثالث للمترو

تابع مواقعنا