الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

645 شركة سياحية توقع على قائمة مطالب لمساعدتها في مواجهة تداعيات كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 08:26 ص

 قال مصدر بالجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن الغرفة أجتمعت لرفع عدة مطالب للجهات المعنية لتنفيذها وتلبية مطالب أصحاب الشركات السياحية المتضررين من جائحة كورونا.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن عدد الشركات الموقعة على المطالب وصل إلى 645 شركة سياحية، والغرض من المطالب المقدمة هو دعم القطاع السياحي لمجابهة جائحه كورونا والمحافظة على العمالة المدربة والمنشآت السياحية المختلفة المرخصة من قبل وزارة السياحة ،من شركات سياحية وفنادق وشركات نقل وليموزيين ومطاعم، والمساعده على مجابهة الالتزمات الشهرية والحفاظ على الاستثمارات الوطنية من الانهيار مع وجود انعدام كامل للدخل بدء من مارس 2020.

وأوضح المصدر أن المطالب المقدمة كانت بسبب عدم الإفادة من مبادرة المالية لجميع المنشآت السياحية واستمرار معاناة القطاع السياحي بشدة، مع استمرار الجائحة وانعدام الدخل مع استمرار الالتزامات الشهرية مما يهدد بإنهيار القطاع السياحي الذي يساهم بشكل كبير في الدخل القومي.

وأشار إلى أن الاستفاده فقط من جانب المنشآت الفندقيه حيث أنها تحصل على القرض بضمان المنشأة أما شركات السياحة والنقل واستثمارات خدمية لا تستطيع الحصول على القرض.

وكان "القاهرة 24" قد نشر الـ9 مطالب التي تم المطالبة بها من الشركات السياحية عبر اللينك التالي 

غرفة شركات السياحة ترفع 9 مطالب للجهات المعنية لسرعة تنفيذها (خاص)

تابع مواقعنا