الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأعلى للآثار" ينفي تأثر متحف شرم الشيخ بمياه السيول

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 10/فبراير/2021 - 06:05 م

قال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، إن ما تم نشره من أخبار عن متحف شرم الشيخ، ادعاءات ليس لها أساس من الصحة والمتحف ومقتنياته في أمان وفي حالة جيدة ولم تتأثر جراء السيول.

وأضاف رئيس قطاع المتاحف، أنه لا بد أن يفتخر كل مصري بأن يكون لدينا متحف بهذا المستوى في هذا المقصد السياحي المهم، حيث إن متحف شرم الشيخ أبهر زائريه من المصريين والأجانب بتصميمه ومقتنياته وسيناريو وأسلوب العرض المتبع بقاعاته والخدمات السياحية المقدمة به، موضحا أن اختيار القطع الأثرية في أي متحف ومنهم متحف شرم الشيخ تتم وفقًا لسيناريو عرض معد مسبقا من خلال لجنة عليا.

أما بالنسبة لتمثال الأسد الموجود بواجهة المتحف فهو بحالته التي كان عليها قبل نقله من حديقة المتحف المصري بالتحرير حيث كان مرممًا ومعروضا بها.

وأشار إلى أن النجفة والتي ذكر أنها لغرفة الأميرة شويكار فهي في الحقيقة أحد مقتنيات الأميرة نجلاء خيري ابنة الأمير حسن حفيد الخديوي إسماعيل، وقد تم تسليم وتسجيل مقتنياتها مؤخرا ولم يحدث لها أية أضرار فهي في الأصل بها بعض الأجزاء المفقودة والناقصة منذ أن تم تسجيلها.

وناشد رئيس قطاع المتاحف جميع وسائل الإعلام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وعدم إهانة المتخصصين الذين بذلوا مجهودا غير عاديا لإتمام هذا الإنجاز الذي ينتمي لجمهور العاملين بالوزارة ولبلدنا العزيزة مصر وقد لاقي هذا المتحف استحسانا علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي من وفود الزائرين.

كان مصدر مسئول بوزارة السياحة والأثار، قد أضاف في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن الصور المتداولة لمتحف شرم الشيخ عبر مواقع التواصل صحيحة.

مصدر بالآثار: القاعات بمتحف شرم الشيخ امتلأت بمياه الأمطار وبعض القطع الأثرية تلفت

مصدر يؤكد كارثة في ترميم مقتنيات متحف شرم الشيخ.. والوزارة تنفي

تابع مواقعنا