الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف عدد القطع الأثرية المعروضة بـ"ملوك الشمس" بالعاصمة التشيكية "براغ"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 10/فبراير/2021 - 09:14 م

قال مصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار، إن معرض الآثار المؤقت "ملوك الشمس" بالعاصمة التشيكية "براغ" يشهد إقبالًا كبيرًا، وبعد شهر من افتتاحه الرسمي زاره 20 ألف زائر.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المعرض يضم عددًا من القطع الأثرية وتصل إلى 90 قطعة أثرية من نتاج أعمال حفائر البعثة التشيكية في منطقة أبو صير الأثرية؛ من بينها رأس تمثال للملك "رع-نفر-اف"، ومجموعة من التماثيل من الدولة القديمة منها تمثال لكاتب وتماثيل لكبار رجال الدولة والموظفين ومجموعة من الأواني الكانوبية، بالإضافة إلى عشرة تماثيل أوشابتي من الفيانس.

وكان الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قد وقّع اتفاقية تمديد معرض "ملوك الشمس" المقام حاليا بالمتحف القومي بالعاصمة التشيكية براغ، ليستمر حتي 30 يونيو2021، حيث استمر المعرض لمدة ستة اشهر بمكان عرضة بالمتحف، وكان من المقرر انتهائه خلال شهر فبراير الجاري.

الحمام يهاجم "أبو الهول".. ومؤرخ: الوزارة رفضت جهازًا طاردًا للحمام

وأوضح وزيري أن مد فترة عرض المعرض جاءت بناء على موافقة مجلس الوزراء بتاريخ 20 يناير 2021 و مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار بتاريخ 29 ديسمبر 2020، مشيرًا إلى أن المعرض يلاقي إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين التشيك، حيث يعد أول معرض للآثار المصرية في براغ، وأكبر معرض لآثار الدولة القديمة.

الآثار توقع اتفاقية تمديد معرض "ملوك الشمس" بالعاصمة التشيكية براج

 

تابع مواقعنا