الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة شركات السياحة تناشد أعضاءها ممن مروا بتجربة مع البنوك تقديم مستندات (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 11/فبراير/2021 - 04:47 م

قال مصدر مسؤول بغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، إنه في ظل التحرك الجماعي وفي إطار التأكيد على عدم استفادة الشركات السياحية للمبادرات التي تم الإعلان عنها لدعم القطاع السياحي وخاصة المبادرة التي أعلنتها وزارة المالية، فقد تبين أن العلة واحدة هي أن البنوك تتعنت في التعامل مع الشركات السياحية وترفض أو تعرقل تقديم الدعم.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الغرفة ناشدت من مر بتجربة فعلية بالتعامل مع البنوك بذكر هذه التفاصيل مختصرة على خطاب الشركة موقع من الشخص المسئول عن الشركة يبين اسم البنك والفرع والمسئولين الذين تعامل معهم وإرفاق جميع المستندات التي تدل على هذا التعامل وإرسالها للغرفة الرئيسية بالقاهرة.

وأشار إلى أنه يتم التأكيد على عدم استفادة الشركات السياحية من الدعم الحكومي، حتى يمكن تجميع هذه التجارب وتقديمها للمسئولين المعنيين وخاصة مع وزارة المالية.

كان مصدر بالجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، قد قال إن مجموعة من الشركات تقدمت بدعوة لبطلان كافة القرارات الصادرة عن الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة المنشآت السياحية وغرف المحلات السياحية منذ صدور الحكم 911 لسنة 73 والحكم 61284 لسنة 73، موضحًا أن الدعوة جاءت بسبب الوضع المؤسف وما يتعرض له القطاع السياحي من أزمات متلاحقة ولم يجد من يخفف أثارها.

غرفة المنشآت السياحية تطلق دورات تدريبية مجانية للعاملين بالمطاعم

تابع مواقعنا