السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مترو الأنفاق تكشف طريقة التعامل مع الأعطال الناتجة عن الطقس السيئ بالخطوط الثلاثة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 11/فبراير/2021 - 07:41 م

كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإداراة وتشغيل مترو الأنفاق، استعدادات الشركة فى حالات الطوارئ التى تشمل أوقات الذروة وحالات الطقس السيئ إلى جانب الأعياد الرسمية.

وأوضح بكير، خلال تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24"، أنه يتم تحديد الاستعدادات طبقا للحالة الموجودة وتتمثل فى حالات الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة التى من الممكن أن تؤثر على الشبكة الهوائية لقطارات الخط الأول، مشيرا إلى أن الشركة قامت بعملية عزل للشبكة لتفادي الأعطال خلال سقوط الأمطار وعدم تكرار الأعطال.

ولفت متحدث مترو الأنفاق إلى انتشار فرق الطوارئ والصيانة بالخطوط الثلاثة للتعامل الفوري مع الأعطال طبقا لنوع العطل يتم إرسال المتخصصين التى تشمل أقسام الشبكة الهوائية وهندسة السكة والإشارات، كما توجد إدارة للأزمات تتعامل مع العطل فورا إحكام السيطرة عليه والعمل على عودة حركة التشغيل إلى طبيعتها فى أقرب وقت.

وأكد أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإداراة وتشغيل مترو الأنفاق، أن أولى الخطوات التى يتم اتخاذها فى حالة الأعطال عزل الكهرباء عن المحطة التى بها عطل وتسيير القطارات بشكل طبيعى فى باقى المحطات.

البدء في تركيب أعمدة الإنارة بنظام الـ"هاي ماست" ضمن أعمال توسعة الطريق الدائري

تابع مواقعنا