السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة حول تاجيل امتحانات الإعدادية والثانوية حتى نهاية العام

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 14/فبراير/2021 - 02:43 م

تتزايد عمليات البحث من قبل الطلاب وأولياء الامور للتعرف على حقيقة تاجيل امتحانات الإعدادية والصفين الاول والثاني الثانوي، بعدما اعلنت وزارة التربية والتعليم مد إجازة الفصل الدراسي الأول حتى 27 فبراير الجاري، للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد بين الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وفيما يلي يستعرض "القاهرة 24" القصة الكاملة حول تاجيل امتحانات الثانوية والإعدادية حتى نهاية العام، وفقًا للجنة إدارة أزمة فيروس كورونا.

تاجيل امتحانات الاعدادية

صرحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن لجنة إدارة ازمة فيروس كورونا قررت تاجيل امتحانات الاعدادية، وتاجيل امتحانات الثانوية، للصفين الأول والثاني من كل مرحلة، حتى نهاية العام الدراسي الجاري، على أن يتم استكمال الفصل الدراسي الثاني وفقًا لإجراءات وقائية مشددة، بين الطلاب بتطبيق التباعد الاجتماعي اللازم، حيث إنه من المقرر ترك مسافة 1.8 متر بين الطلاب.

تاجيل امتحانات الثانوية

وأوضحت المصادر أنه تم مناقشة إتاحة الاعتذار للطلاب عن الامتحانات، حيث يمكن للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا الظروف الراهنة، ممن لم تثبت إصابتهم بفيروس كورونا التقدم بطلب الاعتذار عن أداء الامتحانات قبل بدء الامتحانات.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، يتم تقديم تقرير طبي معتمد من مديرية الصحة والتعليم، يجوز الاعتذار عن الامتحانات التى تتزامن مع فترة الإصابة فقط ويتم السماح بدخول باقي الامتحانات. 

كيفية اجراء امتحانات الجامعات

كما حددت وزارة التعليم العالي عدد من الاجراءات والخطوات لاجراء امتحانات الجامعات للفصل الدراسي الأول، عقب انتهاء إجازة نصف العام، وحصل "القاهرة 24" على أبرز ملامح خطة الوزارة، والتي تتضمن بدء الامتحانات والدراسة التيرم التانى يوم 28، وتعقيم وتطهير المعامل والقاعات وارتداء الكمامة، والتميز في التعليم وفقًا لمنظومة التعليم الهجين الذي يجمع بين الحضور والتعلم عن بعد، خلال الترم الثاني.

كما تتضمن تقسيم الطلبة الى مجموعات صغيرة بحد اقصي 50 طالبا للكيات و 100 حد اقصي للكليات النظرية، وتناوب اوقات التدريس لمراعاة التباعد الاجتماعى مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

إتاحة جميع المقررات والمصادر العلمية والفيديوهات بواسطة أعضاء هيئة التدريس من منصات التعليم الإلكترونى، وإعلان النسبة المئوية بشكل رسمي بشكل رسمى على موقع الجامعة والكلية مع زكر توزيع الطلاب جدول أكبر إعلانًا تواجد الطلاب قبل الامتحان بساعة لقياس الحرارة كشف طبى ظاهرى.

اقرأ أيضا..

مصادر: تأجيل امتحانات الإعدادية والثانوية إلى نهاية العام 

ننشر أبرز ملامح خطة "التعليم العالي" لإجراء امتحانات نصف العام المؤجلة (انفراد)  

تابع مواقعنا