الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان يناقش "حجب المواقع الإباحية داخل مصر"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 14/فبراير/2021 - 04:05 م

ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب برئاسة النائب عاطف ناصر، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود أبو الخير، بشأن حجب المواقع الإباحية  من خدمات الإنترنت في مصر، وذلك بحضور ممثل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.  

وأكد ممثل جهاز تنظيم الاتصالات خلال اجتماع اللجنة، أن قضية المواقع الإباحية قضية عالمية، والجهاز ليس له علاقة بحجبها، لافتا إلى أن هناك أمورا قانونية تحكمنا في عملية الحجب وهي أن يكون قرار الحجب بموجب حكم قضائي.  

وتابع : "تلك الموقع بالملايين وصعب غلقها حتي لو أغلقت سيظهر بعدها مليون موقع آخر".

وأضاف أن دور جهاز تنظيم الاتصالات هو تقديم خدمات الإنترنت للمواطنين، وأن تكون الخدمة متاحة للمستهلك بشكل جيد، مشيرا إلى أن الجهاز يقوم بعمل توعية بخطورة بعض الأمور التي تخص الأمان وعدم التعرض للابتزاز.

نادي النساء السري.. استشارات جنسية واستدراج للمتعة عبر حسابات مزيفة على "فيس بوك"

وواصل: " مواجهة المواقع الاباحية تقع علي المجتمع كله لانها تتعلق بوازع ديني وندعو الجميع بتحمل المخاطر".

وأكد أن الجهاز ليس معنيا اطلاقا بتتبع المواقع الاباحية ، ولكن في حالة وجود حكم قضائي ، يتم ابلاغ الشركة المعنية عن خدمة الانترنت، التي تتحكم في النت لحجب الموقع مؤكدا علي ضرورة ان يكون عنوان الموقع واضح ومحدد وذلك لضمان تنفيذ الحكم من قبل الشركات وليس جهاز تنظيم الاتصالات.

من جانبه اعترض النائب محمود أبو الخير مقدم طلب الإحاطة، علي عدم وجود آلية لدى جهاز تنظيم الاتصالا لحجب تلك المواقع قائلا: "هل نترك الأمور سداح مداح" متسائلا كيف استطاعت عدد من الدول العربية حجب تلك المواقع.

وواصل: بعد تطبيق نظام التعليم عن بعد اصبح اطفالنا في عمر 6 سنوات يتعاملون مع النترنت ولا يمكن أن نجلس بجوارهم طوال اليوم لحراستهم لافتا إلى أن الأمر ليس مرتبطًا بالمواقع الإباحية فقط ولكن هناك تطبيقات لألعاب العنف يجب حجبها لأنها تكسب الأطفال سلوك عدواني.

وعقّب ممثل جهاز الاتصالات أن الإنترنت يجب أن ناخذه على عيبه وأن نتجنب السلبيات ونأخذ منه الإيجابيات، وعلى الأسرة أن تتحمل دورها التربوي والديني.

وقرر النائب عاطف ناصر، رئيس اللجنة تأجيل مناقشة ذلك المقترح لمزيد من الدراسة.

نائب "غلق المواقع الإباحية": لا تراعي قيم المجتمع المصري.. وهناك دول حجبتها

تابع مواقعنا