الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صناعة النواب": إقرار استرتيجية واضحة يجعل مصر من أفضل 30 دولة صناعية في 2030

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 14/فبراير/2021 - 05:22 م

قال النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن أولوياتنا في المرحلة المقبلة هي وضع  استراتيجية واضحة للصناعة وآلية لمنع التداخل بين الوزارات، مشيرًا إلى أنه في حال تنفيذ هذه الآليات ستبقى مصر 2030 من أفضل 30 دولة في مستوى الصناعة، فهناك بنية تحتية وطرق ومصانع ينقصنا فقط التنسيق بين الجهات.

وأشار معتز محمد محمود خلال ترأسه اجتماع اللجنة اليوم، إلى أنه لا بد من إقرار مستهدف بحجم ونوعية الصادرات اللي يمكن استهدافها، وكذلك مدى توافر المواد الخام، ولفت إلى أن حجم الصادرات بلغ 23 مليار دولار والمستهدف 100 مليار دولار، ولا بد من تشجيع المستثمرين على الاستثمار في هذه الصناعات.

ولفت معتز محمود إلى ضرورة استهداف الصناعات المربحة وعلى سبيل المثال سوق المسبوكات في مصر والتي تنتج 50 ألف طن مصر، بينما ألمانيا تنتج 5 ملايين و300 طن، ويصل سعر الـ20 ألف طن لمليار دولار، وكذلك زيت الطعام حيث نستورد مليون 400 ألف طن زيت بإجمالي 600 مليون دولار، مشدداً على ضرورة التفكير خارج الصندوق.

ووافقت اللجنة نهائيًّا على قانون مقدم من الحكومة على مشروع مقدم من الحكومة بشأن تنظيم بعض أحكام انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ومجالس إدارة الغرف الصناعية، ومذكرته الإيضاحية بعد موافقة مجلس الوزراء، وتم التصويت عليه بالإجماع تمهيدًا لعرضه على الجلسة العامة غدًا.

منظومة الشكاوى الحكومية تُنسق مع الجهات المعنية لحل مشكلة فتاة الدقهلية

سعفان: تحويل 1.8 مليون جنيه مستحقات 160 عاملا مصريا غادروا الأردن (أسماء)

 

تابع مواقعنا