الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: اجتماع دوري للأعلى للجامعات لمناقشة مستجدات الأمور وأعداد إصابات كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 14/فبراير/2021 - 06:48 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المجلس الأعلى للجامعات يعقد اجتماعًا دوريًا يعقد يوم السبت من كل أسبوع، بحضور رؤساء الجامعات؛ للاطمئنان على استقرار أعداد الإصابات بكورونا وأعدادهم، ومناقشة آخر مستجدات الأمور.

وتابع عبد الغفار في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية صدى البلد مع الإعلامي أحمد موسى، أنه لن يوجد امتحانات "أون لاين" إلا في بعض الكليات.

وأكد وزير التعليم العالي، أنه  سيتم إعلان جدول الامتحانات قبل يوم 27 فبراير، وأشار إلى أن أزمة كورونا أثرت على دول العالم بما فيها مصر.

وفي سياق متصل، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول عرض "الخطط والإجراءات لعقد امتحانات منتصف العام واستئناف العام الدراسي الحالي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بالمدارس".

وقد وجه الرئيس بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالى أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

 

 

تابع مواقعنا