الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بغرفة السياحة يكشف حقيقة دعم البنوك للشركات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 10:35 ص

قال مصدر مسئول بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن قرار البنك المركزي الخاص بتعديل بعض شروط مبادرة تمويل الشركات السياحية، أثار أصحاب المنشآت السياحية بسبب فترة الركود خلال كورونا.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن تعديلات البنك المركزي لن تستفيد منها الشركات السياحية، منوهًا بأن "البنوك بتدي قروض للشركات المشهورة فقط علشان عارفه أن هاتقدر تسددها أما لا تعطي الشركات السغيرة أي شئ".

وتابع "تعديلات المركزي لا تفيد شركات السياحة ولكن تفيد الفنادق بشكل أكبر"، منوهًا بأن قطاع الشركات يمتلك أكثر من مليون موظف، والبنك يدعم الفنادق والعمالة ويعطيهم قروضًا للتطوير، في ظل الديون المتراكمة على الفنادق.

وأوضح المصدر، أن أصحاب الفنادق يتمتعون بدرجة جيدة  مع أصحاب القرار ووزراء السياحة جميعًا منذ الماضي، مشيرًا إلى أن الشركات لديها 10 أشخاص مسيطرين على الغرفة ومئات الملايين من أموال الغرفة، مؤكدًا أن جميع الاجتماعات الماضية  كانت مع المسؤولين ولا أحد من الشركات حضرها.

"صادق": السياحة كانت تمثل 15%؜ من الموازنة العامة للدولة و لا أحد يتذكرها في ظل كورونا

كان البنك المركزي المصري، قد كشف تعديل بعض شروط مبادرة تمويل الشركات السياحية، وذلك من خلال الاتفاق مع وزارة المالية، لتنشيط وزيادة الاستفادة من المبادرة، موضحًا في خطاب موجه للبنوك: "أنه بالإشارة إلى قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري الصادر في 7 يونيو 2020، الذي تم بموجبه تخصيص شريحة بمبلغ 3 مليارات جنيه من قيمة المبلغ المخصص لمبادرة تمويل الشركات السياحية، البالغ 50 مليار جنيه، بهدف منح تسهیلات ائتمانية للشركات العاملة في القطاع السياحي، لتمويل سداد رواتب وأجور العاملين، إضافة إلى تمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية بضمانة وزارة المالية، والكتب الدورية اللاحقة له".

الآثار توافق على تطبيق نظام شرح المرشدين السياحيين بالسماعات داخل متحف الحضارة

تابع مواقعنا