الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": لأول مرة تهتم مصر بتفعيل خدمات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة 

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 21/فبراير/2021 - 02:48 م

‎قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرؤية المتكاملة التي نشهدها الآن في "حياة كريمة" رؤية متكاملة لم نشهدها من قبل، مضيفة: "لأول مرة مصر ستهتم بشمول خدمات الصرف الصحي". 

‎وأردفت القباج خلال اجتماعها مع جمعيات أهلية بشأن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة": "الجهود التي تمت سنبني عليها والتي لم تتم سنشهدها.. مش هنسيب حاجة مش هندخلها".   

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن تلك  اللحظة تاريخية لتطوير قرى الريف المصري بتكلفة تتخطى 500 مليار جنيه، لافتة: "ليس كل ماهو في الريف مرفوض، بالعكس نحتاج أن نوضح الإيجابيات ونرسخها".  

وفي سياق آخر، قال الدكتور خالد عبد الفتاح، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لمبادرة "حياة كريمة"، لـ"القاهرة 24"، إن الوزارة ستركز على العمل خلال المرحلة الثانية على خدمات التمكين الاقتصادي والاجتماعي، وليست خدمات المساعدات؛ كما كان متبع خلال المرحلة الأولى، لافتًا إلى أن وجه قبلي سيحظى بعدد أكبر من المراكز المستهدف إصلاحها وكذلك عدد المخصصات والمشروعات؛ وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرمان والاحتياج بوجه قبلي عن الوجه البحري.  

وشدد عبد الفتاح على أن وزارة التضامن الاجتماعي تولى ذوي القدرات اهتمامًا كبيرًا خلال المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث سيتم العمل على وحدات اكتشاف مبكر للإعاقة على مستوى القرى المستهدفة، علاوة على توفير بطاقات الخدمات المتكاملة لكل ذو إعاقة، علاوة على توفير الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.

خلال موجة الطقس السيئ.. "التضامن": تعاملنا مع 97 مسنًا و131 طفلًا بـ13 محافظة

تابع مواقعنا