الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": 24 طالبا من متفوقي "تكافل" حصلوا على منح بالجامعة الأمريكية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 21/فبراير/2021 - 03:52 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك نحو 24 طالبًا من متفوقي برنامج "تكافل" حصلوا على منح تعليمية بالجامعة الأمريكية.

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال اجتماعها مع جمعيات أهلية بشأن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة": "عيال زي الورد ولم يخجلوا من تاريخهم، وتجربة ناجحة سنتوسع فيها".

‎وفي سياق آخر، قال الدكتور خالد عبد الفتاح، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لمبادرة "حياة كريمة"، لـ"القاهرة 24"، إن الوزارة ستركز على العمل خلال المرحلة الثانية على خدمات التمكين الاقتصادي والاجتماعي، وليست خدمات المساعدات؛ كما كان متبع خلال المرحلة الأولى، لافتًا إلى أن وجه قبلي سيحظى بعدد أكبر من المراكز المستهدف إصلاحها وكذلك عدد المخصصات والمشروعات؛ وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرمان والاحتياج بوجه قبلي عن الوجه البحري.

‎وشدد عبد الفتاح على أن وزارة التضامن الاجتماعي تولى ذوي القدرات اهتمامًا كبيرًا خلال المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث سيتم العمل على وحدات اكتشاف مبكر للإعاقة على مستوى القرى المستهدفة، علاوة على توفير بطاقات الخدمات المتكاملة لكل ذو إعاقة، علاوة على توفير الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.

رئيس القوى العاملة بالبرلمان يطالب رجال الأعمال بتوجيه الاستثمارات نحو سيناء

تابع مواقعنا