الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم العالي": تأدية الامتحانات لفرقة دراسية واحدة.. والطالب يوقع بقلمه (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 21/فبراير/2021 - 08:05 م

تبدأ الجامعات إجراء امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، مع استكمال التيرم الثاني فور الانتهاء من الانتهاء، وذلك بدءا من 27 فبراي الجاري.

وقال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن من ضمن إجراءات امتحانات التيرم الأول، عدم تواجد أكثر من فرقة دراسية واحدة لتأدية الامتحانات في ذات الفترة، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات شدد على ضرورة اتباع كافة التبداير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا بالجامعات أثناء الامتحانات واستكمال العام الدرسي.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه سيتم تخصيص غرفة عزل لكل صالة من صالات الامتحانات، موضحا أنه سيتم تعقيم مقار الامتحان بين كل فترة امتحان والفترة التي تليها مع التطهير صباح يوم الامتحان وبعد انتهاء فترات الامتحانات على مدار اليوم.

وأشار إلى أن الطالب سيوقع على كشف حضور الامتحان بقلمه الخاص لعدم استخدام أدوات كتابية مستعملة، لافتا إلى  استخدام باركود للطالب مدرج على كراسة امتحانه لتمييزه عن غيره من الطلاب.

كان المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أقر مد العام الدراسي الحالي 3 أسابيع مبدأيا، وذلك خلال جلسته بجامعة حلوان، أمس السبت.

متحدث التعليم العالي يكشف خارطة الفصل الدراسي الثاني وإجراءات الحضور والغياب

تابع مواقعنا