رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر: مبادرات دعم شركات السياحة لـ"الشو الإعلامي".. ولم يستفد سوى ذوي العلاقات بالمسئولين

القاهرة 24

قال مصدر بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن شركات السياحة طالبت بشدة من أجل الوقوف بجانبها في وقت أزمة كورونا لكن بدون جدوى، مشيرًا إلى أن المبادرات الماضية جميعها كانت لـ"الشو الإعلامي".

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن الشركات تطالب بتمديد قرارات مجلس الوزراء بشأن تأجيل قيمة استهلاك الكهرباء والمياةه والغاز الطبيعي لمدة عام، وإعفاء المنشآت من سداد رسوم التأمينات الاجتماعية لمدة ستة أشهر.

وتابع، أن أغلبية الدعم لأصحاب الفنادق وذلك نتيجة لتمتعهم بعلاقة جيدة مع أصحاب القرار ووزراء السياحة جميعًا منذ الماضي، والشركات لديها 10 أشخاص يسيطرون على الغرفة ومئات الملايين من أموال الغرفة، مؤكدًا أن جميع الاجتماعات الماضية كانت مع المسؤولين ولا أحد من الشركات حضرها.

وأوضح المصدر، أن الغرفة التجارية بالجيزة تقدمت بخطاب للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار به مطالب الشركات التي لم يسمعها أحد، منوهًا بأن "مفيش مبادرة استفدنا منها حتى الآن منذ جائحة كورونا، ومبادرات البنك المركزي جميعها غير مفيدة للشركات".

وكان البنك المركزي المصري، قد كشف تعديل بعض شروط مبادرة تمويل الشركات السياحية، وذلك من خلال الاتفاق مع وزارة المالية، لتنشيط وزيادة الاستفادة من المبادرة، موضحًا في خطاب موجه للبنوك: "أنه بالإشارة إلى قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري الصادر في 7 يونيو 2020، الذي تم بموجبه تخصيص شريحة بمبلغ 3 مليارات جنيه من قيمة المبلغ المخصص لمبادرة تمويل الشركات السياحية، البالغ 50 مليار جنيه، بهدف منح تسهیلات ائتمانية للشركات العاملة في القطاع السياحي، لتمويل سداد رواتب وأجور العاملين، إضافة إلى تمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية بضمانة وزارة المالية، والكتب الدورية اللاحقة له".

مصدر يوضح حقيقة خروج مشهد "آل طباطبا" من عداد الآثار الإسلامية

الآثار تعرض تقريرًا عن حملة إنقاذ 16 معبدًا من مياه النيل بالنوبة (صور)

عاجل