الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعات الخاصة تقر آليات الاعتذار عن امتحانات التيرم الأول

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 06:36 م

وافق المجلسُ الأعلى للجامعاتِ الخاصةِ والأهليةِ، على أنه يجوز للطلاب المتخوفين من أداء امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، نظرا للظروفِ الراهنةِ لجائحةِ كورونا التقدم بطلب للاعتذار عن أداء كافة الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء الامتحانات، وفى هذه الحالة يعامل الطالب معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة وفقا للمادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

وأشار المجلس خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، بجامعة نيو جيزة، إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد فعليهم التقدم بتقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة، وفى هذه الحالة يجوز أن يكون الاعتذار عن الامتحانات التي تتزامن فقط مع فترة إصابة الطالب وفقا لما يقرره التقرير الطبي، ويسمح له بدخول سائر الامتحانات.

وافق المجلس على اعتماد نتيجة القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة والأهلية للفصل الدراسي الثاني 2020/2021، حيث بلغ إجمالي المتقدمين 2425 طالباً، تم توزيع عدد 1704 طلاب على الكليات المختلفة، ولم يتم توزيع عدد 721 طالباً لاستنفاد رغباتهم، وتم منحهم فرصة استثنائية وتم إعادة تنسيقهم.

 ووجه المجلس الشكر لمنظومة العمل الجديدة للقبول الإلكتروني بالجامعات الخاصة والأهلية بإشراف د. محمد حلمي الغر الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية والدكتور شريف كشك ومجموعة الدعم الفني لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة على ما بذلوه من جهد متميز لتنفيذ برنامج القبول الإلكتروني بالجامعات الخاصة والأهلية.

"نقل النواب" توافق على بيان قطاع الأعمال تحت القبة

 

تابع مواقعنا