الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالآثار: معبد أتريبس رُمم بـ15 مليون جنيه وافتتاحه غدًا (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 25/فبراير/2021 - 07:23 م

قال مصدر بوزارة السياحة والآثار، إن معبد أتريبس بمنطقة الشيخ حمد بسوهاج، يُعد خامس المعابد اليونانية الرومانية من حيث الحجم، وإن صح اعتقاد بروفيسور ليتز المدير الألماني للبعثة المصرية باحتمال أن يكون المعبد بيت ولادة؛ فسيصبح أكبر ماميزي "بيت الولادة" في الحضارة المصرية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن مشروع أتريبس تم تطويره باعتماد مبلغ 15 مليون جنيه لتطوير هذه المنطقة لفتحها للزيارة غرب مدينة سوهاج، حتى يتم وضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية، منوهًا بأن المتحف سيتم افتتاحه غدًا الجمعة بحضور الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وقيادات المجلس الأعلى للآثار وآثاريي محافظة سوهاج، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يحضر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار؛ الافتتاح.

"آثار سوهاج" تكشف تفاصيل وموعد افتتاح أهم 5 مقابر صخرية بالدولة القديمة (خاص)

وأشار إلى أن المشروع بدأ اعتبارًا من عام 2003 ويأتي استكمال لجهود عالم الآثار الإنجليزي فلندرز بتري 1907، وجهود بعثة منطقة آثار سوهاج 1983-1997. 

وتابع "افتتاح المعبد للزيارة إضافة متميزة للسياحة في محافظة سوهاج، وذلك بفضل تعاون وزارة السياحة والآثار بمحافظة سوهاج ونجاح تعاونهما مع منحة البنك الدولي الذي اثمر عن تنفيذ متطلبات مشروع الافتتاح وتزويد الموقع بالسور ومكان توقف السيارات والكافيتيريا".

 

تابع مواقعنا