الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة: تذكرة الطيران إلى الأقصر بـ1500 جنيه كما هو مقرر بمبادرة "شتي في مصر"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 25/فبراير/2021 - 11:34 م

استهل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، زيارتهما مساء أمس الخميس لمحافظة الأقصر لتقييم مبادرة "شتي في مصر" وتفقد المطارات والمواقع الأثرية.

وخلال الجولة التقى الوزيران بعدد من السياح المصريين والذين أشادوا بمبادرة "شتي في مصر" موجهين الشكر للوزيرين على هذه المبادرة التي أتاحت لهم الفرصة لزيارة الأقصر والاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية والأثرية بها من خلال تخفيض أسعار الطيران والإقامة بالفنادق، مؤكدين أنهم قاموا بشراء تذكرة الطيران إلى الأقصر بـ1500 جنيه بالفعل كما هو مقرر بالمبادرة، كما أنهم أقاموا بفندق 5 نجوم وسعر الفرد به شامل الإفطار والعشاء والضرائب 500  جنيه في الليلة.

وأعربوا عن  سعادتهم بهذه الزيارة التي مكنتهم من التعرف على الحضارة المصرية العريقة، مشيرين إلى أنهم قاموا بزيارة البر الغربي ومعبد الملكة حتشبسوت ومقابر وادي الملوك، مؤكدين أن مصر بلد جميلة ومقوماتها السياحية والأثرية متنوعة ومتعددة، وأشادوا بحسن المعاملة التي وجدوها من أهل المدينة، مشيرين إلى أنهم قاموا بمد إجازتهم إلى 10 أيام بعدما كانت لمدة أسبوع.

متحف الفن الإسلامي يطلق فيديو جديدًا لـ"كأس عبد الصمد بن علي"

ومن جهته، قال الدكتور خالد العناني، إنه يقوم مع وزير الطيران المدني بأسبوع مكوكي زارا خلاله الغردقة ومرسى علم والأقصر، وذلك لتقييم مبادرة " شتي في مصر".

كما أوضح أنهما سيقومان أيضا بزيارة محافظة سوهاج لتفقد مطار سوهاج الدولي وافتتاح مشروعي تطوير الخدمات السياحية بالمواقع الأثرية في منطقة آثار الحواويش ومنطقة آثار الشيخ حمد.

كما أعرب عن سعادته لمقابلة زائرين  مصريين في الأقصر، لافتا إلى معرفته من خلال إحصاءات الفنادق أن 75% من إشغالاتهم من المصريين و25% من الأجانب وذلك في إطار الالتزام بنسبة الإشغال المسموح بها وهي 50% من الطاقة الاستيعابية لكل فندق.

مصدر بالآثار: معبد أتريبس رُمم بـ15 مليون جنيه وافتتاحه غدًا (خاص)

وأشار الوزير إلى قيامه بافتتاح جامع الإمام الشافعي مع وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وصيانته، وافتتاح أولى نقاط مسار العائلة المقدسة بمدينة سمنود بمحافظة الغربية مع وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية وأسقف المحلة الكبرى وتوابعها، ووجه التحية للعاملين بالقطاع السياحي لالتزامهم بتطبيق الاجراءات الاحترازية، مما أدى إلى استقبال مصر 10 آلاف سائح في اليوم.

تابع مواقعنا