رئيس التحرير
محمود المملوك

"سياحة أوروبا" تدعو حكومات "اليورو" إلى وضع خطة عاجلة لاستئناف السفر في الوقت المناسب

القاهرة 24

قال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إنه تم تأسيس تحالف السياحة الأوروبي بقيادة مفوضية السفر الأوروبية ETC والذي يجمع أكثر من 60 هيئة سفر وسياحة عامة وخاصة وإنشاء فريق عمل لاستعادة حرية الحركة والسياحة.

وأضاف البطوطي، أن قطاع السفر والسياحة في أوروبا دعا حكومات الاتحاد الأوروبي إلى وضع خطة عاجلة لاستئناف السفر والسياحة في الوقت المناسب للصيف، موضحًا أن التحالف أصدر بالفعل سلسلة من التوصيات المشتركة كخارطة طريق للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حول استعادة حرية الحركة وكيفية إعادة إطلاق السفر والسياحة في أوروبا في الوقت المناسب لصيف 2021.

وأوضح أن توصيات دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تتمثل ما يلي:

1- إنشاء فريق عمل تابع للاتحاد الأوروبي وبقيادة المفوضية لاستعادة حرية تنقل الأشخاص لوضع وتنفيذ خطة استئناف السفر وخارطة طريق الانتعاش.

2-  تنسيق قيود السفر، فهناك حاجة ماسة إلى تنسيق أوروبي محسّن وفعال لقيود ومتطلبات السفر لتسهيل استئناف السفر والسياحة، التي تمثل 9.5% من الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي، وتوفير إمكانية التنبؤ للمسافرين وكذلك لشركات السفر والسياحة وعمالهم.

3- الاختبار المنسق، حيث يجب أن يشتمل إطار عمل الاتحاد الأوروبي المنسق للاختبارات المتعلقة بالسفر على  تضمن الدول الأعضاء الاختبارات الميسورة التكلفة والقدرة الكافية والاعتراف المتبادل بالاختبارات بين الدول الأعضاء والعمل المستمر على المستوى الدولي للاعتراف المتبادل بالاختبارات.

4- توحيد اصدار شهادات الصحة الإلكترونية، فهناك حاجة ماسة إلى تنسيق الاتحاد الأوروبي للمبادرات الوطنية لتجنب وجود 27 شهادة مختلفة تغطي الاختبار والتطعيم و / أو المناعة، ولذلك يجب أن تأخذ الإدارة الأوروبية العامة للصحة وسلامة الغذاء DG SANTE زمام المبادرة وأن تنسق مع الإدارة الأوروبية العامة للتنقل والنقل DG MOVE ومفوضية قطاع الأعمال والصناعة DG GROW بخصوص نظام أوروبي قابل للتشغيل المتبادل والذي من شأنه أن يتيح التحقق الرقمي السريع من تطعيم المسافرين و / أو حالة الاختبار.

و يجب ألا تكون شهادات التطعيم إلزامية من أجل السفر (بمجرد توفر التطعيم على نطاق أوسع)، ولكن يجب إعفاء المسافرين الملقحين أو الذين ثبتت مناعتهم من حظر الدخول والاختبار وقيود الحجر الصحي وفقا لأحدث الرؤى العلمية على القدرة المنخفضة لأولئك الذين تم تطعيمهم على الاستمرار في نشر الفيروس.

5- يجب إعادة فتح الأنشطة السياحية بشكل منسق بمجرد أن يسمح الوضع الصحي بذلك، ومن الضروري استئناف الأنشطة السياحية والترفيهية جنبا إلى جنب مع إعادة تأسيس حرية التنقل لمواطني الاتحاد الأوروبي.

العناني: مشروع رقمنة الآثار يسهل على الزوار زيارة المواقع الأثرية

غرفة شركات السياحية توضح حقيقة كومباوند "السياحيين" لأعضائها (مستندات)

وزير الآثار: 40 مليون جنيه تكلفة تخفيض المياه بـ"قبر الأوزريون" بسوهاج