السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قريبًا.. مطار أسيوط يتسلم شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 26/فبراير/2021 - 05:17 م

كشفت مصادر مطلعة بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عن حصول مطار أسيوط الدولي على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس الدولي للمطارات ACI، حيث سيتم تسليم الشهادة خلال الفترة المقبلة، استمرارًا للدور الوطني الذي يقدمه مسئولو الشركة المصرية للمطارات، في تدعيم منظومة الطيران المدني المصري في ظل الظروف الصحية الصعية التي يشهدها العالم في الوقت الراهن.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المجلس الأعلى للمطارات ACI منح 7 مطارات مصرية رئيسية وإقليمية وسياحية، شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن خلال الفترة الراهنة، نتيجة اتباع جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية وفقًا لتوصيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا" ومنظمة الصحة العالمية، لضمان سلامة المسافرين وأطقم الطائرات والعالمين بالمطارات.

وأشارت المصادر، إلى أن منظومة الطيران المدني تشهد خلال الآونة الأخيرة، اهتمامًا كبيرًا بتشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية، في ظل زيادة معدلات التشغيل المتوقع مع بداية شهر إبريل المقبل، خاصًة بعد بدء جميع دول العالم في تطعيم مواطنها بلقحات فيروس كورونا، مما سيساهم بشكل كبير في عمليات التنقل والسفر بين الدول.

وأوضحت المصادر، أن المطارات السياحية تشهد خلال الفترة الحالية، زيادة ركابية وجوية ملحوظة بمرحلتي السفر والوصول من وإلى دول العالم.

وزير الطيران يتفقد مطار سوهاج ويسلم شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن

تابع مواقعنا