الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوي اليوم في مادتي "العربي والأحياء"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 27/فبراير/2021 - 04:39 ص

يؤدى طلاب الصف الأول الثانوي اليوم السبت امتحان الفصل الدراسى الأول، فى مادتى العربى والأحياء إلكترونيًا لجميع الطلاب الذين تسلموا التابلت، وذلك بنظام الأسئلة الحديثة وفقًا لنظام منظومة الثانوية الجديدة.

وأكدت الوزارة، أنه بالنسبة للطلاب الذين لم يتسلمون التابلت، سيؤدون الامتحان وورقيا، موضحةً أن الامتحان العربي سيبدأ 9 صباحا حتى 10 ونصف لمدة 90 دقيقة، فيما يبدأ اختبار الأحياء 11 ونصف لمدة 45 دقيقة.

فيما قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه غير مسموح للطلاب في المرحلة الثانوية، اصطحاب كتب خارجية أو ملازم خاصة بمعلمين خلال الامتحانات.

وأضاف "شوقي" خلال منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه سيتم السماح لطلاب المرحلة الثانوية، اصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو صورة منه خلال الامتحانات، مؤكدًا على أنه يمكن للطالب كتابة ملاحظاته به، "وليس ملاحظات أخرى".

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الإلكترونية، استخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـ"pdf"، والمصادر المتاحة، مؤكدًا على أن الامتحان سيعقد "open book".

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن منذ بداية العام، أن المرحلة الثانوية في العام المقبل سوف تستفيد من وجود التابلت "بداية من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي"، وسيكون نظام التقييم بالنظام المعدل بحيث يكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة، وذلك اتساقًا مع رؤية الوزارة لقياس مستويات الفهم والتحصيل وكذلك التعامل مع ظاهرة الغش.

"التعليم": الانتهاء من كافة استعدادات امتحانات الترم الأول.. وانطلاقها اليوم 

تابع مواقعنا