الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تسجيلها أغنية "اتكلم عربي" بحضور وزيرة الهجرة.. كارول سماحة: "بنشجع الجيل الجديد ممن فقد هويته"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 28/فبراير/2021 - 04:41 م

قالت الفنانة الشهيرة كارول سماحة، إن مشاركتها في تسجيل أغنية "أتكلم العربي" بصوتها اللبناني، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، وهي الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، يأتي في إطار تشجيع الجيل الجديد من الأبناء الذين فقدوا هويتهم.

وأضافت الفنانة خلال ندوتها في موقع "القاهرة 24"، أن تزايد أعداد المهاجرين عربيًا ساعد على فقدان الهوية لعدم تحدثهم باللغة العربية، مُشيرة إلى تفضيل بعض الشباب منهم  للتحدث باللغة الأجنبية عن اللغة العربية اعتقادًا منهم بأنها افضل، قائلة: "بيعتقدوا بأن الشيك أكتر بأنهم يتحدثوا بالأجنبية".

وأوضحت الفنانة كارول سماحة، أنها وبالرغم من أنها تعلمت في جامعات غربية وتتحدث باللغة الفرنسية والانجليزية، إلا أن لغتها العربية قوية وتُحبها، وحرصة على التحدث بها منذ الصغر،  مُشيرة إلى  إصرارها في مدرستها "ليسيه الفرنسية"، على أن تُسجل باللغة العربية وليس الفرنسية.

وتطرقت سماحة على دور أهمية دور الاهل في تكوين الهوية لدى أبنائهم، قائلة: "االحق على الأهل بالبيت لأنهم لا يتحدثون مع أولادهم بالعربي بل انجليزي"، مُشيرة في حديثها إلى أهمية تعلم اللغات، ولكن مع الحفاظ على الهوية وعدم خروج الانسان عن جذوره وأصله، ومؤكدة أيضًا على دور الأهل في مساعدة طفله على سماع الأغاني العربية مثل فيروز وعبدالحليم وأم كلثوم، لافتة إلى أن الطفل يستمع على تطبيق "يوتيوب" إلى أغاني أنجليزية، ولذلك يحتاج من أهله أن يتعرف على  التراث والثقافة  العربية والشرقية.

وق شهدت السفيرة نبيلة مكرم،  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فاعليات تسجيل الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي جاءت كلماتها من تأليف المؤلف الكبير الدكتور مدحت العدل، ويلحنها الملحن والموزع "ميشيل فاضل"، وتغنيها المطربة الشهيرة "كارول سماحة"وتنفذها شركة راديو وان للانتاج الإعلامي والفني.

وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة "اتكلم عربي" تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي.

ندوة "القاهرة 24" .. أمير الغناء العربي يشارك كارول سماحة غناء "اتطلع فيي"

تابع مواقعنا