السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماجد شوشة: وزير السياحة لا يعطي فرصة لمن لديهم الكفاءة لتجديد القطاع

وزير السيياحة والآثار
تقارير وتحقيقات
وزير السيياحة والآثار
الإثنين 01/مارس/2021 - 07:16 م

قال ماجد شوشة عضو غرفة شركات السياحة، إن وزير السياحة والآثار يتجه إلى تعيين مستشارين له فوق 65 عاما، وهو ما يؤثر على القطاع بشكل كبير جدا.

وأضاف شوشة في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن الوزير لا يعطي فرصة لمن لديهم الكفاءة لتجديد الأفكار السياحية من تسويق أو إدارة لتنشيط القطاع بشكل قوي.

وتابع شوشة أن ضم وزارة السياحة مع الآثار من أكبر الأضرار التي حدثت لقطاع السياحة، منوها إلى أن "بتاع الآثار مش فاهم حاجة في قطاع السياحة والشركات، والوزير شاغل نفسه يوميا بتعيين مستشارين ليس لهم علاقة بالقطاع السياحي وبيجدد لناس ماأضافتش أي بصمة في القطاع"، وذلك في حد ذاته شيء يؤدي إلى الانحدار الفكري، وأما عن قانون مشروع بوابة العمرة يمنع بعض الشركات من المشاركة في العمرة، ويسمح لعدد قليل من الشركات للمشاركة في العمرة فقط، منوهًا "قانون البوابة بيعمل ازدواج للعقوبات".

وزير السياحة والسفير الياباني بالقاهرة يبحثان آخر مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير 

وذكر شوشة، أما بالنسبة لتعديلات البنك المركزي لدعم الشركات جميعها لا تفيد شركات السياحة ولكن تفيد الفنادق بشكل أكبر، منوهًا بأن قطاع الشركات يمتلك أكثر من مليون موظف، والبنك يدعم الفنادق والعمالة ويعطيهم قروضا للتطوير، في ظل الديون المتراكمة على الفنادق.

وأشار إلى أن أصحاب الفنادق لهم علاقات مع أصحاب القرار ووزراء السياحة جميعًا منذ الماضي، مشيرًا إلى أن الشركات لديها 10 أشخاص مسيطرين على الغرفة ومئات الملايين من أموال الغرفة، مؤكدًا أن جميع الاجتماعات الماضية  كانت مع المسؤولين ولا أحد من الشركات حضرها.

وزير السياحة والآثار يصدر قرارات بتنظيم العمل داخل الوزارة

تابع مواقعنا