الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"شركات السياحة": السعودية ستلزم العمالة القادمة للحج بالحصول على لقاح كورونا

الكعبة المشرفة
تقارير وتحقيقات
الكعبة المشرفة
الإثنين 01/مارس/2021 - 11:56 م

قال مصدر مسئول بغرفة شركات السياحة، إن البوابة الإلكترونية تُعد آلية جديدة لتنظيم سفر المصريين من وإلى المملكة العربية السعودية لأداء شعيرة العمرة لإحكام الرقابة على الشركات المنظمة للعمرة وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، مما يساهم في القضاء على ظاهرة السمسرة، والقضاء على الشركات غير المرخصة التى تقوم بتنظيم هذا النوع من الرحلات، وكل من تسول له نفسه أن يقوم بمثل هذا النشاط.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المملكة العربية السعودية سوف تصدر بيانًا يلزم العمالة المشاركة في الحج بإلزامية الحصول على لقاح كورونا، وذلك سيكون أحد اشتراطات الحج لهذا العام.

وأوضح المصدر، أن مشروع قانون بوابة العمرة يهدف إلى حماية الاقتصاد والأمن القومى المصرى، والقضاء على ظاهرة افتراش المعتمرين الشوارع بسبب عدم توافر السكن بالمملكة العربية السعودية، وكذا ظاهرة التخلف من العمرة للحج، فضلا عن التكدس بالمطارات بسبب عدم وجود تذكرة طيران.

ننشر آلية عمل مشروع قانون بوابة العمرة

وتابع، أن المملكة ناشدت جميع الشركات ومؤسسات العمرة خارج المملكة بإجراء فحص PCR.

وذكرت أنه لابد من التزام شركات ومؤسسات العمرة بإجراء فحص PCR بعد قدوم المعتمرين إلى المملكة بـ48 ساعة في مختبر أو جهة طبية مصرح لها من وزارة الصحة، وتسجيل نتيجة الفحص في تطبيق (حصن).

تابع مواقعنا