الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة: توفير 191 ألف وثيقة للعمالة غير المنتظمة منذ بداية 2021

الدكتور محمد سعفان
تقارير وتحقيقات
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الثلاثاء 02/مارس/2021 - 11:30 ص

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الهدف الأساسي من انطلاق مبادرة وثائق التأمين العمالة غير المنتظمة، هو إحساس العامل بالأمان.  

وأضاف سعفان خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية، "عملنا على إعداد وثيقة التأمين منذ فترة وخرجت للنور من بداية يناير 2021"، مشيرا إلى أن عدم وجود أي تأمين على العمالة غير المنتظمة كان أكبر مايؤرقهم في الحياة.  

وتابع "العامل كل يوم الصبح وهو خارج بيدعي ربنا يرجعه بالسلامة لبيته وأولاده، من خوفه عليهم في حال حدوث أي مكروه، ولذلك كان لابد من عمل مبادرة تعيد الأمان في نفوسهم".

وقال إن العامل يعيل هم أسرته وأبنائه حال حدوث مكروه له، ولذلك جاءت وثيقة التأمين لتعويض الأسرة حال حدوث وفاة،أاو أي إصابات سواء عجز جزئي أو عجز كلي.

وقال سعفان إنه تم توفير 191 ألف وثيقة، من بداية يناير للعمالة غير المنتظمة على مستوى 27 محافظة تم صرف منها 3479 في محافظة الإسماعيلية.  

وتابع موجها حديثه لمدير القوى العاملة بالإسماعيلية "الرقم محتاج يزيد محتاجين نضيف علي العمالة المسجلة لدينا ولابد من الانتقال للشركات الخاصة وشركات المقاولات وتسجيل العمال بها مع ضرورة تسجيل مهنة كل عامل في بطاقة الرقم القومي الخاص به".

اقرأ أيضا..

القبض على 18 إرهابي من تنظيم داعش في لبنان

أول ثوران كبير.. انفجار بركان سينابونج في إندونيسيا (فيديو)

تابع مواقعنا