الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السكة الحديد تصدر تعليمات لرؤساء القطارات بشأن تسطح العربات والركوب بين الفواصل

السكة الحديد
تقارير وتحقيقات
السكة الحديد
الثلاثاء 02/مارس/2021 - 08:52 م

أعلنت هيئة السكة الحديد منشورا رقم 9 لعام 2021 بشأن عدم السماح بتواجد أفراد بأسطح العربات أو جوانبها أو الأجزاء الخارجية منها وعدم ركوم القطارات أثناء تحركها.

وتضمن المنشور انضمام التعليمات رقم 1 لعام 1998 بشأن تسطح لركاب على العربات والجرارات وبين العربات والتنبيه على رؤساء القطارات والكمسارية ونظار المحطات الآتي:-

- التأكد من عدم وجود أفراد مسطحين فوق العربات أو بينها وغلق أبواب العربات قبل قيام القطار.

- التأكد من إتمام غلق أبواب السبنسات بعد نهو أعمال الشحن والتفريع بمحطات القيام والمحطات المتوسطة وعلى مساعد الكمساري عدم القيام بالسبنسة وبها أبواب مفتوحة وعلى رئيس القطار أو الكمساري العهدة مراجعة ذلك، والتأكد من قيام مساعد الكمساري بغلق أبواب السبنسة قبل قيام القطار.

- في حالة تعذر غلق أبواب السبنسة أو إحداها بمحطة القيام يتم ترك السبنسة قبل قيام القطار بوقت كاف (سواء كانت مشحونة، أو فارغة، وتضم على أول ناقل بعد استعدادها أو نقل مشمولها لسبنسة أخرى مستعدة.

- على مندوب الصيانة بالمحطات المركزية ومحطات القيام والوصول مراجعة توفر عوامل الأمن الصناعي بعربات القطار قبل القيام والتأكد من عدم وجود أي عوائق وإزالتها إن وجدت.

-على رئيس القطار أو كمساري العهدة أو نظار المحطات مراعاة عدم قيام القطار من المحطات المقرر الوقوف بها إلا بعد استيفاء الملاحظات الموضحة أعلاه وعلی نظار المحطات مداومة الإذاعة على الركاب بذلك خوفًا على أرواحهم.

- على رئيس القطار أو کمساري العهدة تقديم تقرير منفصل بعد كل رحلة متضمنًا جميع الملاحظات عن وجود أي تقصير أو عوالق في أي من البنود السابق ذكرها لرئاسته بالإضافة إلى درجها بأورنيك241. - على جميع أعضاء هیات التفتيش تكثيف المرور بالقطارات والمحطات للتأكد من تنفيذ التعليمات بكل دقة.

مصدر بـ"السكة الحديد": وصول 22 عربة روسية جديدة إلى ميناء الإسكندرية نهاية الأسبوع الحالي

تابع مواقعنا