الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف الإسكندرية القومي يكشف أسماء الطلبة المشاركين بمسابقة "الأزياء في مصر القديمة" (صور)

الأزياء في مصر القديمة
تقارير وتحقيقات
الأزياء في مصر القديمة
الخميس 04/مارس/2021 - 05:58 م

عرض متحف الإسكندرية القومي الطلبة والطالبات المشاركين في الجزء الثاني من "ورشتك في البيت"، التي كانت تحت عنوان "الأزياء في مصر القديمة والعصرين اليوناني والروماني".

وتمت المشاركة في المسابقة بزيارة متحف الإسكندرية القومي، ويتم اختيار أحد التماثيل المعروضة بقسم الآثار المصرية القديمة أو قسم الآثار اليوناني والروماني، ثم ينفذ الزي الذي يرتديه التمثال عن طريق الرسم أو النحت أو القماش أو أي طريقة أخرى من ابتكاركم، ثم يتم زيارة المتحف مرة أخرى لالتقاط صورة للعمل الفني الذي صممه المشارك بجانب التمثال الأصلي.

مصدر بالآثار يكشف آخر ما تم نقله من قطع توت عنخ آمون للمتحف الكبير (خاص)

وأضاف المتحف، في بيان، أن الطلاب المشاركين هم: "سمية محمد علي ليسانس حقوق وفنانة تشكيلية" و"نرمين محمد عيد - بكالوريوس تربية فنية وفنانة تشكيلية"، و"إيمان محمد أشرف - طالبة بكلية السياحة والفنادق" و"فاطمة باسم فاروق الصف الثاني الثانوي" و"أحمد سمير طه - الصف الأول الثانوي" و"زياد هشام عليم - الصف الثاني الثانوي"، و"حنين أسامة مصطفى - الصف الثاني الثانوي"، و"هدى نصرت السيد - الصف الثالث الإعدادي".

ويحتوي المتحف على 1800 قطعة أثرية تشمل جميع العصور بدءًا من الدولة القديمة حتى العصر الحديث وتصور تلك القطع حضارة مصر وثقافتها وفنونها وصناعاتها خلال هذه العصور، كما تبين وحدة التاريخ والشخصية المصرية من خلال المعروضات التي توضح كل المراحل التي مرت على تاريخ مصر من أحداث تاريخية قومية.

تابع مواقعنا