الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: المرشد السياحي لم يجد من يحنو عليه منذ أزمة كورونا (خاص)

المرشدين السياحيين-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
المرشدين السياحيين-أرشيفية
الخميس 11/مارس/2021 - 06:32 م

قال مصدر مسئول بنقابة المرشدين السياحيين، إن وزارة السياحة والآثار لم تقف بجانب المرشد السياحي خلال فترة كورونا، ولا يوجد حتى آلية لتوفير أعمال مؤقتة للمرشدين السياحيين وقت الأزمات وانحسار السياحة ليعودوا بعدها مع عودة السياحة لعملهم كصوت مصر للعالم المسموع.

وجاء ذلك بعد صدور قرار من الوزارة على تعليق ترخيص لعدد من المرشدين السياحيين وصل عددهم إلى نحو 895 مرشدًا سياحيًا، ثبت تسجيلهم بوظائف أخرى في التأمينات الاجتماعية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المرشد السياحي لم يجد من يحنو عليه منذ أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن القانون 121 لسنة 1983 بمواده البالية تسمح لمن يعمل حتى بوظائف حكومية أن يمارس مهنة الإرشاد عند أخذ إجازة بدون مرتب، متسائلًا: "فمن أين يا وزارة السياحة ومعك اللجنة المذكورة عديمة الخبرة يأتي إلغاء تراخيص هؤلاء قبل أن يتفضل السيد وزير السياحة بالمساعدة في تغيير القانون هذا؟".

وأوضح، أن الفصل لم يوجد به بيان رسمي من الوزارة للنقابة، متابعًا: "لو تعاملنا مع تلك الأخبار على أنها حقيقة على مسئولية لجنة صارت تترنح فتبحث عن شعبية تحت عنوان تنقية أو تنقيح أو حتى تلقيح، وحتى لو وصل الأمر لحقن مجهري لعدم استيفاء الموضوع من كل جوانبه؛ فلن ينتج جنين بكل أسف".

المتحف المصري الكبير يحصل على 4 شهادات أيزو في 180 يومًا

تابع مواقعنا