الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث العاصمة الإدارية: جاري الانتهاء من 36 مبنى حكومي و20 حي سكني (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 30/ديسمبر/2018 - 02:31 م

كشف المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، العميد خالد الحسيني، آخر التطورات في بناء الأحياء السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا عددها وموعد الإنتهاء منها.

وأوضح الحسيني في لقاء تليفزيوني عبر فضائية “إكسترا نيوز”، إن العاصمة الإدارية الجديدة تضم 20 حي سكني، يتم بناء 8 منهم في المرحلة الأولى، و12 في المراحل المتتالية.

وأضاف أن الثمانية أحياء سكنية في المرحلة الأولى تقام على مساحة 40 ألف فدان، موضحًا أن 6 منهم سيكونوا محصورين بين الطريقين الدائري الأوسطي والدائري الإقليمي، واثنين آخرين شرق الإقليم.

وبين العميد خالد الحسيني، أن الأحياء السكنية يتم تطويرها بواسطة الدولة والمستثمر الخاص، مشيرًا إلى أن وزارة الاسكان انتهت من الحي الثالث وطرحت الوحدات للمواطنين ونسب الإنجاز في الحي الثاني تعدت الـ 50%، كما أن المطورين والمستثمرين في الحي السابع والثامن يعملون بشكل مكثف، للأنتهاء من كل الأحياء خلال 3 أو 4 سنوات.

وحول الحي الحكومي، أضاف العميد خالد الحسيني، أه يتعم العمل في انشاء الحي الحكومي منذ عام ونصف وهو مكون من 36 مبنى، مقسمين إلى 34 مبنى للوزارات ومبنى لرئاسة الوزراء وآخر للبرلمان، مؤكدًا أنه تم إنجاز 50% من المخطط، لنقل كل الوزارات إلى العاصمة الإدارية في 2020.

 

تابع مواقعنا