الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحد المشاركين في بناء السد العالي:” كان هناك إصراء على إتمام السد من الشعب والقيادة السياسية”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 14/يناير/2019 - 09:17 م

قال كمال حسين، من المشاركين في بناء السد العالي، إن “القادة جعلونا نحب بناء السد، والتعلم كل الجديد أثناء صنع السد، ومكثت حوالي 6 سنوات في أسوان حتى إتمام السد”.

وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»: “كل فرد شارك في البناء كان يشعر أن له دور وحلم يسعى لتحقيقه، وكنا نذهب لأهل مرة كل سنة لزيارتهم، وكنت أحكي لهم عن حجم العمل والإنجازات التي نقوم بها”.

وتابع: “أهلي مكنوش فرحانين بشغلي في أسوان، لأن هناك شائعات بوجود ناس تموت هناك، ولكن لما روحنا أتغير وعينا تماما وحبينا المكان، وكانت حياة جديدة وجميلة، ونتعلم كل جديد في الشغل”. قال كمال حسين، من المشاركين في بناء السد العالي، إنه “تم تكليفنا بالسد العالي، وكان سني 21 عامًا، وحصلنا على تدريبات جيدة جدًا في روسيا، وكانت الفكرة تأهيل الناس التي تعمل في المشروع على البناء”.

وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن “روسيا كانت جادة في تعليمنا، وكان لدينا حجم عمل ضخم في جميع الصناعات بأسوان، وبناء السد ساهم في إخراج عاملين مهرة ولحامين”.

وأكد أنه “كان لدينا إيمان راسخ ببناء السد العالي رغم صعوبات التمويل، وكنا نعلم أن السد سينقل مصر نقلة كبرى، في مجالات الزراعة والكهرباء”، مؤكدًا أنه “كان هناك إصراء على إتمام السد من الشعب والقيادة السياسية”.

تابع مواقعنا