الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“محمد” أحدث المواليد بسجن القناطر الخيرية (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 26/يناير/2019 - 12:33 م

عرض برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، فقرة طويلة مسجلة من داخل سجن القناطر الخيرية، في إطار الاحتفال بعيد الشرطة الموافق 25 يناير.

وضمن إحدى الجولات داخل سجن النساء، عرض البرنامج ما شهده السجن من حالة ولاد أحد الأطفال، حيث أجريت عملية ولادة قيصرية لإحدى النزيلات تُدعى “سماح”، أجراها لها أطباء السجن في تخصصات التخدير والنساء والتوليد، داخل غرفة عملياته وبمشاركة طاقم التمريض به.

وبينت الفقرة ولادة طفل أسمته والدته سماه “محمد”، وبسؤال الأطباء المشاركين في عملية الولادة تبين أنه في حالة صحية جيدة ويتلقى كل أشكال الرعاية.

بدورها، قالت الدكتورة فريدة، طبيبة التخدير في العملية، أن مستشفى السجن تجري كل العمليات بكافة التخصصات، مشيرةً إلى أنه لا يتم تحويل حالات خارج المستشفى إلى نادرًا إن كانت تحتاج إلى رعاية مركزة أو أجهزة دقيقة.

وأكد فريق الأطباء داخل السجن، أنه يوجد 9 تخصصات طبية متوفر لهم عدد من الأطباء، في مجالات العظام والعيون والباطنة والأطفال وغيرها، ويتم توفير الرعاية الصحية للنزيلات، متضمنة إجراء العمليات داخل السجن، كما توجد وحدة للغسيل الكلوي بمستشفى السجن ، بالإضافة إلى وحدة الكشف المبكر عن السرطان للنزيلات خاصة سرطان الرحم والثدي، فضلًا عن العيادات الخارجية، حيث إن المستشفى مجهزة لاستقبال الحالات الطارئة، بالإضافة إلى طاقم تمريض خاص بالمستشفى لرعاية النزيلات، مكون من 18 ممرضة.

من جانبه، قال العميد وليد صلاح، مأمور السجن ، إنه بمجرد دخول النزيلة يتم تشكيل لجنة خاصة بها لبحث حالتها حيث تقوم المشرفة الاجتماعية بعمل بحث اجتماعي لها، للوقوف على المشاكل التي تعاني منها، ونوعية الأنشطة التي يمكن أن تشارك فيها داخل السجن موضحا أنهم يعملون على إعادة تأهيل النزيلات، حتى تستطعن الحياة بصورة مختلفة عندما تخرجن من السجن، لمواجهة المجتمع.

عرضت الحلقة أيضًا جولة داخل مصنع الملابس بالسجن، حيث يتم تدريب النزيلات اللاتي لديهن استعداد، على تفصيل وتصنيع الملابس، من خلال تعليمهن على مكن الخياطة وكيفية تشغيله وإصلاح الأعطال به، ويتم إنتاج الملابس بكافة أشكالها داخل المصنع

تابع مواقعنا