الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مترو الأنفاق”: القطارات تعمل بانتظام فى ظل التقلبات الجوية السيئة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 02:42 م

صرح المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الانفاق، أن الشركة  اتخذت كافة الإجراءات لمواجهة الطقس السيئ للحفاظ على امن وسلامة جمهور الركاب.

حيث قامت الشركة بنشر فرق الطوارئ والتى شملت إدارات الصيانة ( الخطوط الهوائية – الإشارات – هندسة السكة – الوحدات المتحركة ) وذلك للتدخل السريع في حالة تأثر الشبكة الهوائية أو السكة أو الإشارات بأسباب سقوط الأمطار، فضلا عن إنه تم  إعطاء تعليمات للسادة قائدي القطارات في المحطات السطحية بالمسير بالمحاذرة تجنباً لحدوث أي مشكلة قد تؤثر على انتظام حركة التشغيل.

وأكد الفضالى برفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم المركزي ccp لتلقى جميع البلاغات الخاصة بالشبكة الهوائية وذلك لسوء الأحوال الجوية مع إعطاء السائقين تعليمات بالانتباه الشديد والتركيز أثناء المسير نظراً لتوقع سقوط الأمطار بغزارة.

ومن جانبه صرح المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، أن هناك تنسيق كامل بين غرفة التحكم المركزي ومركز إدارة الأزمات بوزارة النقل الذي يقوم بدوره في التواصل مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة درجة تحسن أو سوء الأحوال الجوية وعليه يتم أخذ كافة الإجراءات التي تتبعها الشركة للحفاظ على امن وسلامة جمهور الركاب.

وأوضح صبره أن جميع القطارات تعمل بكامل طاقتها وبنفس زمن التقاطر المقرر داخل جدول التشغيل مع الاستعداد التام للدفع بقطارات إضافية إذا لزم الأمر مع استمرار تشغيل الخط الساخن على رقم 16048 لتلقى كافة الشكاوى على مدار ال ٢٤ ساعة والاستفسارات الخاصة بجمهور الركاب وكذلك خدمة الواتس اب على الأرقام التالية (01221116048 & 01021778887 )، لتلقى البلاغات السريعة على مدار ساعات التشغيل والتعامل معها وقت حدوثها والعمل على إزالتها بما لا يؤثر على حركة التشغيل.

تابع مواقعنا