الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسابقة روبوتات بين طلاب الفرقة الأولى بهندسة “كندا ـ مصر” بالعاصمة الإدارية (صور وفيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 13/فبراير/2019 - 07:07 م

علي الرغم من كونهم في السنة الأولى بكلية الهندسة، ولم يمر علي دراستهم الجامعية سوي أشهر قليلة، إلا أن تدريبهم العملي اجتاز العديد من سنوات الدراسة والتدريب العملي.

في إحدي القاعات بكلية الهندسة بجامعة “كندا- مصر”، بالعاصمة الإدارية الجديدة، عايشت “القاهرة 24” مسابقة للروبوتات بين طلاب الفرقة الأولى بكلية الهندسة، علي أفضل تحكم وتشكيل أطول برج مشكل من بلوكات يحركها الروبوت عن طريق التحكم بالريموت.

مسابقة الروبوتات بجامعة كندا- مصر

قالت فاطمة حمدي، إحدي الطالبات المشاركات في المسابقة، إن المسابقة مقسمة علي خمس مجموعات، تضم كل مجموعة ما بين 3-5 طلاب ، ويتم التنافس فينا بينهما علي مدي قدرة تحكم الروبوت في تحريك بلوكات وعمل أطول برج.

ولفتت حمدي؛ أنه تم تدريب الطلاب عن طريق ورشة عمل من جانب الأساتذة، لإكسابهم مهارة التركيب اليدوي في المرحلة الاولي للربوت والقدرة علي تجميعه، وأعقبه مرحلة التحكم في الروبوت، لافته أن ادارة الكلية خصصت لهذه المسابقة 10% من الدرجات النهائية عليها.

مسابقة الروبوتات بجامعة كندا- مصر

وتابعت حمدي، أن الفريق الفائز ستكون فرصته أكبر في الحصول علي منحة من الجامعة، سواء بتخفيض للمصروفات، أو لاستكمال الدراسة بفرع الجامعة بكندا.

يذكر أن كلية الهندسة جامعة كندا- مصر- تضم العديد من البرامج الدراسية غالبيتها يركز على التخصصات الهندسية المعروفة مثل الميكانيكا والكهرباء.

تابع مواقعنا