الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفي الفقي : التعليم أمن قومي وتطويره ينهض بالأمم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 04/مارس/2019 - 11:31 ص

أكد الدكتور مصطفي الفقي أمين عام مؤتمر “التعليم في مصر” بدورته الثانية إن قضية التعليم أمن قومي مشيرًا إلي أنه لولا التعليم ما اكتسبت مصر مكانتها الرائدة في الشرق الاوسط.

وقال الفقي، إنه من حسن الحظ انا مصر بدأت الاهتمام بتطوير التعليم في وجود رئيس دولة يدعم ويقدر قيمة تطوير التعليم.

وتابع الفقي، أن كل الدول التي تقدمت والزعماء الذي قادو بلادهم لنهضة مثل مهاتير محمد بدأت بالنهوض وتطوير التعليم.

وأعرب الفقي عن شكره إلي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، وإلي جامعة القاهرة علي تنظيم المؤتمر وفتح ملفات نهضة التعليم لإيجاد حلول.

وانطلقت اليوم الإثنين 4 مارس، التي تحمل عنوان «تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح»، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، بالتعاون مع جامعة القاهرة.

ويشارك بالمؤتمر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، و وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، والكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم.

ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه المشروع القومي لتطوير التعليم، كما يناقش آليات تطور العقل المصري ودوره في إصلاح التعليم.

ويهدف مؤتمر «التعليم في مصر» في دورته الثانية، إلى المساهمة في زيادة إيقاع عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي والجامعي ومساندة عملية الإصلاح.

تابع مواقعنا