رئيس التحرير
محمود المملوك

نائب وزير النقل: يطالب البرلمان بتقديم الدعم للسكة الحديد لاستكمال التطوير

القاهرة 24

قال عمرو شعث نائب وزير النقل، إن وزارة النقل لديها مخطط كامل لتطوير هيئة السكة الحديد وإعادة هيكلتها.

وأضاف شعث، خلال اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب اليوم الأثنين، أن الوزارة حريصة على تطوير منظومة السكة الحديد بالكامل لتكون لائقة للمواطنين ومؤهلة على الوجه الأمثل، مع إعطاء الأولوية لمعايير الأمان، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد نائب الوزير، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير هيئة السكة الحديد، ومتابعة خطة تطويرها.

وأوضح شعث، أنه تم شرح احتياجات الوزارة وتقديم خطة التطوير لوزارة الاستثمار للمساعدة في توفير متطلبات الهيئة لتطوير القطاع.

وتابع أن المشكلات التي تعاني منها هيئة السكة الحديد نتيجة تراكم سنوات، وكانت الخطوة الأولى نحو هيكلة السكة الحديد في 2008-2009 لكنها كانت تحتاج إلى دعم لم يتوفر لها.

ولفت نائب الوزير، إلى أهمية تلقي الهيئات التي تتعامل مع أمن وسلامة المواطن الدعم الكامل وعدم مساواها مع أي هيئة أخرى، مطالبًا مجلس النواب بتقديم الدعم الكامل لهيئة السكة الحديد ووزارة النقل لاستكمال التطوير، وأن تكون لهذه الهيئات قانون مستقل.

من ناحيته، وصف رئيس لجنة النقل بمجلس النواب النائب هشام عبدالواحد، حادث محطة مصر بالحادث الجلل، مؤكداً أن الشعب ينتظر اعتماد سياسات ورؤية حقيقية بتوقيتات زمنية محددة وواضحة للتطوير وضمان هيكلة إدارية وتمويلية لكافة قطاعات الهيئة بما يمكنها من القيام بدورها.

يذكر أن جرار قطار انطلق من ورش الشرابية يوم الأربعاء الماضي، دون سائق واصطدم في رصيف رقم 6 بمحطة رمسيس، ما أدى إلى تفجير تانك السولار، واندلاع الحريق الذى أدى إلى استشهاد 22 شخصاً وإصابة 41 آخرين في نفس الواقعة.

عاجل