الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إقرار الأجزاء المحذوفة.. أولياء الأمور يوجهون رسالة لوزير التعليم (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 01/أبريل/2019 - 06:33 م

توجه عددًا من أولياء الأمور، برسالة شكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد الإعلان عن الأجزاء المحذوفة من مناهج المرحلتين الابتدائية الإعدادية.

وأشاد أولياء الأمور بقرار وزارة التربية والتعليم الخاص بالمحذوفات، مشيرًا إلى أن المناهج كانت تسبب عبأ على التلاميذ، خاصة في المرحلة الابتدائية.

أين محذوفات الصف الثالث الإعدادي؟

وطالب عددًا من أولياء الأمور، وطلاب الشهادة الإعدادية، بمد القرار ليشمل الحذف من مناهج الصف الثالث الإعدادي، معربين من استيائهم الشديد من عدم تخفيف مناهجهم.

أولى ثانوي.. المغضوب عليهم!

فيما انتقد عددًا من الطلاب وأولياء الأمور، تجاهل وزير التربية والتعليم، لمناهج الصف الأول الثانوي وعدم التخفيف منها، رافعين شعار: “هو ليه أولى ثانوي مغضوب عليهم في كل حاجة”.

المحذوفات بالصور

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أمس الأحد تخفيف المواد الدراسية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2018/ 2019.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتخفيف الأعباء عن طلاب المرحلة الابتدائية.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إنه في ضوء توجيهات الوزير فقد تم عقد اجتماع مع مستشاري المواد الدراسية وتقرر تخفيف المواد الدراسية من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

وأوضح حجازي، أن تلك المحذوفات تأتي في الإطار الذي يضمن الحفاظ على تحقيق نواتج التعلم المطلوبة، ولا يؤثر بشكل سلبي على مصفوفة المدى والتتابع للمناهج.

وأضاف أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية سيقومون بإرسال نشرة بالأجزاء، التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع فقط إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لتوزيعها على المدارس.

تابع مواقعنا