الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يحسم أزمة تسليم طلاب المنازل “التابلت”: لا توجد ميزانية بالوزارة (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 06/أبريل/2019 - 04:58 م

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أزمة توزيع “التابلت التعليمي”، بشأن طلاب الصف الأول الثانوي المنازل.

مؤتمر وزير التربية والتعليم
مؤتمر وزير التربية والتعليم
مؤتمر وزير التربية والتعليم

وقال شوقي في المؤتمر المنعقد حاليًا بوزارة التعليم، إن ميزانية الوزارة لا تساعد على تسليم التابلت لطلاب المنازل، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد عددهم.

وأضاف وزير التعليم، أنه تم توزيع التابلت علي طلاب المدارس الحكومية والخاصة والخدمات والمعلمين، وتم تركيب ٨ آلاف شاشة تفاعيلية وتبقي ٣ آلاف شاشة جاري تركيبهم.

وطالب الدكتور طارق شوقي، أولياء الأمور عن سؤال أبنائهم وماذا تعلموا، وليس عن تحصيلهم الدرجات، مشيرًا إلى أن الضغط يقتل مهارات الأطفال.

وزير التعليم يكشف موقف طلاب المنازل من امتحانات مايو المقبل

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طريقة إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي، لطلاب المنازل وطلاب المدارس الخاصة الذين لم يتسلموا “التابلت”.

وأوضح شوقي خلال المؤتمر المنقد بوزارة التعليم الآن، أنه سيتم عمل امتحان لهؤلاء الطلاب داخل لجان لهم بالمدارس الحكومية، في نفس اليوم، ولكن بعد انتهاء طلاب المدارس الحكومية بـ”التابلت” بامتحان متكافيء.

وأضاف وزرير التعليم، أن أولى ثانوى ستكون تجريبية لكل الدفعات القادمة، ولن تحتسب ضمن المجموع التراكمى، لافتا إلى أنه سيكون هناك امتحان آخر بنفس المواصفات كملحق للطلاب الذين تعثروا في الامتحان الأول.

وتابع أن امتحانات الصف الثانى الثانوي والثالث سيتم حسابهم، ضمن المجموع التراكمي كأفضل درجتين في كل مادة من ٤ امتحانات في السنة الدراسية.

تابع مواقعنا