الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبعوث ترامب بالشرق الأوسط ينفي أن تكون سيناء جزءًا من الخطة الأمريكية للسلام

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 20/أبريل/2019 - 12:16 ص

نفى مبعوث الرئيس الأمريكى، للسلام فى الشرق الأوسط جيسون جرينبلات، أن تكون سيناء جزءًا من الخطة الأمريكية للسلام فى الشرق الأوسط والتى يطلق عليها “صفقة القرن”.

وقال مبعوث ترامب للسلام فى الشرق الأوسط، فى تغريدة له بشأن خطتهم فى منطقة الشرق الأوسط والتى يطلق عليها “صفقة القرن”؛ فيما يخص “سيناء”، إن ما يتردد غير صحيح بأن سيناء جزءا من هذه الخطة.

يذكر أن قال مصدر مطلع لوكالة رويترز، إن مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر أبلغه بإن خطة السلام في الشرق الأوسط (المعروفة إعلاميا باسم صفقة القرن) ستعلن بعد انتهاء شهر رمضان في أوائل يونيو المقبل.

وحث كوشنر مجموعة من السفراء، اليوم الأربعاء، على التحلي ”بذهن منفتح“ تجاه مقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنتظر للسلام، مضيفا أن المقترح سيتطلب تنازلات من الجانبين.

ونقل مصدر رويترز عن كوشنر قوله ”سيكون علينا جميعا النظر في تنازلات معقولة تتيح تحقيق السلام“.

وكان كوشنر ، وهو أحد المشاركين الرئيسيين في إعداد مقترح السلام وزوج إيفانكا ابنة ترامب، يتحدث إلى نحو 100 سفير من أنحاء العالم في بلير هاوس قصر الضيافة الرئاسي المقابل للبيت الأبيض. وتحدث في إطار سلسلة خطب لوزارة الخارجية الأمريكية.

ويتألف مقترح السلام من عنصرين رئيسيين: شق سياسي يتناول القضايا السياسية الجوهرية مثل وضع القدس وشق اقتصادي يهدف إلى مساعدة الفلسطينيين في تعزيز اقتصادهم.

ولم يتضح إن كانت الخطة ستقترح صراحة إقامة دولة فلسطينية وهو المطلب الجوهري للفلسطينيين.

وبحسب المصدر فقد اعترض كوشنر خلال تصريحاته على فكرة أن خطة السلام تتركز في معظمها حول الحزمة الاقتصادية قائلا إن المكون السياسي ”واضح التفاصيل تماما“.

وأضاف المصدر لوكالة رويترز:”قال (كوشنر) إن الخطة ستتطلب تنازلات من الجانبين لكنها لن تعرض أمن إسرائيل للخطر“.

 “أبو تريكة” يتحدث عن صفقة القرن.. شاهد ماذا قال؟ (تدوينة)

تابع مواقعنا