الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة الأزهري: الحرب ضد مصر قائمة على افقاد المصريين الثقة في مؤسساتهم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 17/مايو/2019 - 12:39 م

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن الحروب تطورت وتحولت فلسفتها من احتلال الأرض لاحتلال العقول وخلخلة الثقة ونشر الكآبة وفقدان الثقة.

وأضاف خلال خطبة صلاة الجمعة في مسجد المشير طنطاوي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنهبعد حرب العاشر من رمضان، بدأت حرب أخرى على ثلاث جهات، الجهة الأولى أرادوا أن يفقدوا المصري ثقته في مؤسساته، وتسارعت هذه الحرب حتى تمثلت في السنوات القليلة الماضية، وكان السعي أن يفقد المصري ثقته في 4 مؤسسات، هي الجيش والشرطة والقضاء والأزهر الشريف.

وأشار، إلى أنه جاء في هذا السياق خطاب ديني سقيم ومظلم ومنحرف، وانحرفت فيه مقاصد الشريعة، ونشر ثقافة مغلوطة، تحث المصري على معاداة مؤسسات وطنه أو عدم الارتياح في التعامل معها.

وكشف الأزهري، أن الجهة الثانية هي تشكيك المصري في تاريخه، مبينًا أن من يقودوا الحرب كانوا يعلمون إنه لو فقد المصري ثقته في نفسه، يظل قادرًا على إعادة بناء ذاته.

وأوضح، أنه في السنوات الماضية، سمعنا إهانات لشخوص تاريخية مثل القائد البطل صلاح الدين الأيوبي، وأحمد عرابي، والإمام محمد متولي الشعراوي، وسمعنا من يتشككوا في أن المصريين القدماء بنوا الهرم الأكبر.

وبين الدكتور أسامة الازهري، أن الجهة الثالثة، هي محاولة الأعداء إغراق المصري في حال مرير من اليأس والحيرة والتشكك، متابعًا: “إن واجبنا لتحقيق النصر في الحرب الثانية، أن نعمل معًا على النصر المبين في تلك المعركة، وهي معركة وعي في الحقيقة. إن النصر في هذه الحرب الثانية ليس منوطًا بالقوات المسلحة وحدها، التي هي الدرع والحصن لمصر، بل هي معركة شعب مصر العظيم”.

وأردف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: “إننا نثق ثقة مطلقة في مؤسساتنا ولا يعني هذا عدم وجود أخطاء ونعمل على إصلاحها، ونثق ثقة مطلقة في تاريخنا وننتقده لنستفيد من الأخطاء، ونثق ثقة مطلقة في ذاتنا، وليس معنى ذلك ان نتكبر أو نعتدي على أحد. إن النصر في هذه الحرب القائمة منوط بالمقام الأول على الأزهر الشريف ومؤسسة التعليم والإعلام”.

واختتم الدكتور أسامة الأزهري خطبته قائلًا: “أعاهد شعب مصر العظيم على أننا جميعًا على قدر المسؤولية، ولن تجدوا منا في القادم من الأيام سوى رفعة شأن الوطن، وجمع شمل المصريين، ودعم المؤسسات الوطنية، ثقوا أننا سنملئ الدنيا نورًا وعلمًا وحضارة”.

تابع مواقعنا