الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد كسر عقدة “الشناوي”.. وتر أكيليس يحرم “جنش” من حراسة مرمى الزمالك

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 29/يونيو/2019 - 08:12 م

بعدما ابتسمت الكرة لمحمود عبد الرحيم “جنش” بإحرازه بطولة الكونفدرالية مع فريقه الزمالك بعد غياب دام 14 عامًا عن التتويج بالبطولات الإفريقية للقلعة البيضاء، ومن ثم دخوله قائمة المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر من الفترة 21 يونيو إلي 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، حدث ما لا يحمد عقباه بإصابة جنش بقطع في وتر أكيلس، على إثرها سيبتعد عن التواجد في كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في مصر، بالإضافة إلي غيابه عن فريق الزمالك في أهم مراحل الموسم التي ستحسم البطولات بشكل كبير من خلال  المباريات المؤجلة في مسابقة الدوري العام وكأس مصر والسوبر المصري.

بالإضافة إلي بطولة السوبر الإفريقي التى سيلعبها الزمالك مع نظيره فريق الترجي التونسي بدون جنش نظرًا لإبتعاده عن  الملاعب لمدة لا تقل عن  8 شهور  بسبب الإصابة؛ وهو ما يحرمه ايضًا من فترة الإعداد للموسم الجديد وبداية الموسم المقبل.

موسم رائع لعبد الرحيم جنش مع فريق الزمالك من حيث الأرقام استطاع من خلاله الحفاظ على شباكه في  10 مباريات من مسابقة الدوري الممتاز.

أرقام جنش في الدوري المصري

استقبل جنش 20 هدفا فقط في مسابقة الدوري الممتاز وكان من أفضل حراس الدوري المصري.

 ارقام جنش في بطولة الكونفدرالية

في دور الـ32 الأول

شارك فى مباراة الذهاب أمام القطن التشادي والتى انتهت بسباعية نظيفة ، ولم تهتز شباكه ، وفي مباراة العودة شارك الحارس البديل عماد السيد واهتزت شباكه بهدفين.

فى دور الـ 32 الثانى

شارك فى مباراتى الذهاب والإياب ، أمام اتحاد طنجة بطل المغرب ، وحافظ على شباكه نظيفة بالمغرب ، واهتزت بهدف وحيد فى مباراة العودة بالقاهرة ، وأنقذ العديد من الفرص المحققة

فى دور المجموعات

كانت الخسارة الكبيرة من فريق جورماهيا الكينى 4 – 2 ، لتهتز شباكه ب 4 أهداف .

التعادل مع نصر حسين داي الجزائري 1 – 1 ، تهتز شباكه بهدف

التعادل مع بترو اتلتيكو الانجولي 1 – 1 ، تهتز شباكه بهدف وحيد

الفوز على بترو اتلتيكو 1 – صفر ، يحافظ على شباكه نظيفه

الفوز على جورماهيا 4 – صفر ، يحافظ على شباكه نظيفة

لتعادل مع نصر حسين داي صفر – صفر ، يحافظ على شباكه نظيفة

فى دور الـ 8

التعادل السلبي مع حسنية أكادير بالمغرب، ليحافظ على شباكه نظيفه

الفوز بالقاهرة على حسنية أكادير 1 – صفر، ليحافظ على شباكه نظيفه  .

فى ذهاب الدور قبل النهائى

الفوز على النجم الساحلي 1 – صفر

في مباراة العودة بنهائي إفريقيا بستاد برج العرب

استطاع أن يحافظ على شباكه نظيفة ويقود الزمالك بالتتويج الأغلى في تاريخ بطولات الزمالك بحضور 80 ألف زملكاوى فى ستاد برج العرب.

أرقام قياسية حققها حارس الزمالك المتألق بعد فترة جلوس على دكة الإحتياطي لحارس فريق بيراميدز أحمد الشناوي الذي ظل الحارس الإحتياطى له طيلة السنين الماضية وعند رحيل الشناوي؛ أكد جنش على أحقية  حراسة نادي  الزمالك والمنتخب المصري.

جنش للاعبي المنتخب: أؤمن بأنكم الأفضل ولكم كل الدعم لحصد الكأس

وجه محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى المنتخب الوطني، الشكر لزملائه على الدعم الذي تلقاه عقب إصابته بقطع في وتر إكليس أثناء مشاركته في مران الفراعنة بالأمس استعدادا لمواجهة أوغندا بالجولة الثالثة بمنافسات أمم إفريقيا2019.

وكتب جنش عبر حسابه الرسمي إنستجرام: “شكرا جزيلا على الدعم، كنت أتمنى الاستمرار معكم للنهاية.. أؤمن بأنكم الأفضل ولكم كل الدعم لحصد الكأس”.

 

تابع مواقعنا