الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلزام الشباب المعفي من الخدمة العسكرية بأداء الخدمة العامة لمدة عام (مستندات)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 02:16 م

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم 199 الصادر بتاريخ 8 سبتمبر 2019، قرارًا لوزيرة التضامن الاجتماعي رقم 293 لسنة 2019 بشأن أداء الخدمة العامة للجنسين.

ونصت المادة الأولى من القرار على: “يكلف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية بأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارًا من 2019/10/1 الدفعة 93 على النحو التالي:

قرار وزارة التضامن الاجتماعي
قرار وزارة التضامن الاجتماعي
  • الإناث على الإطلاق من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول 2019.
  • الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية، وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضي 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، ومن خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول 2019″.

ونصت المادة الثانية على: “على المكلفين المشار إليهم في المادة الأولى من هذا القرار والشباب السابق صدور قرارات بتكليفهم، وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة أن يتقدموا لتسجيل أنفسهم بمكاتب الخدمة العامة بدائرة محال إقامتهم في مواعيد العمل الرسمية اعتبارًا من 2019/9/1”.

قرار وزارة التضامن الاجتماعي
قرار وزارة التضامن الاجتماعي

كما نصت المادة الثالثة على أن يكون التكليف لهذه الدفعة في مجالات (تكافل وكرامة – جهاز حماية المستهلك – النيابات – التأمينات الاجتماعية – أطفال بلا مأوى – رعاية الأيتام – الأسر البديلة – رعاية المسنين – مبادرة شبابنا بيخدم بلدنا – بنك ناصر – محو الأمية – خدمات تعليمية – تنمية المجتمع – خدمات الطفولة – حملة 2 كفاية – لا أمية مع تكافل).

تابع مواقعنا