الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ممشى أهل مصر”.. تفاصيل اجتماع وزير الري ومحافظ القليوبية لدعم وحماية النيل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 06:53 م

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، وذلك بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة لبحث أوجه التعاون بين المحافظة والوزارة.

وعرض المحافظ، بعض الموضوعات المتعلقة بوزارة الري مثل ممشى أهل مصر، وبعض المشروعات الصناعية والاستثمارية الأخرى التي تحتاج إلى تذليل بعض العقبات لإنجازها بالشكل المناسب وأيضا أمال الحماية لجسور ترعة الإسماعيلية.

ووجه الدكتور عبد العاطي، بتحديد اجتماع بين قيادات الوزارة واستشاري مشروع “ممشى أهل مصر” لبحث دراسات ورسومات المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع لاعتمادها واستكمال كافة المستندات المطلوبة لاستكمال المشروع وانهاء كافة التراخيص مع قطاع حماية النيل.

الجدير بالذكر، أنه تم التوجيه بضرورة استيفاء كافة الأوراق و المستندات التى لم تستوفى من جانب الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لإستخراج كافة التراخيص الخاصة ببعض المحطات المزمع إنشاءها.

ووجه عبد العاطي، بإعداد قائمة بالاحتياجات المطلوبة من جانب الوزارة وتسليمها للمحافظة لسرعة انجازها ووجه بسرعة الانتهاء من عمل البروتوكولات الخاصة بإدارة منافع الرى فى ظل وجود حوالى 175 كيلو متر مغطى من الترع والمصارف بالمحافظة والعمل على استثمارهم لتحقيق أكبر عائد يتم توظيفه لتطوير الأداء و الخدمات المقدمه للمواطن.

وأشاد الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، بالتعاون المثمر بين وزارة الموارد المائية والرى والمحافظة مؤكدا على استمراره بالشكل الذى يضمن تحقق أفضل خدمه للمواطن.

وزير الري: 95% من الأراضي في مصر صحراء.. ويتم الاعتماد على مياه النيل بنسبة 95%

وفي وقت سابق، صرح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري خلال الجلسة الافتتاحية لورشة العمل الاقليمية “حول دعم تنفيذ المساهمات المحددة وطنياً المعنية بتغير المناخ في قطاعي الزراعة والمياه،  والتي نظمتها منظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو أن 95% من الأراضي فى مصر صحراء ويتم الاعتماد على مياه النيل بنسبة 95% وهذا يجعل الموارد المائية فى مصر حساسة لأية مشروعات او أعمال غير سابقة التنسيق .

وأضاف عبد العاطي أن نقص حصه مصر من مياه النيل بنسبة 2% يؤدى الى بوار حوالى ٢٠٠ ألف فدان مما قد يساهم فى زيادة الهجرة الغير شرعية.

تابع مواقعنا