الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

وزير الأوقاف: “رجل فقير في دولة غنية خير من رجل غني في دولة فقيرة ضعيفة”

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

قال الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، “رجل فقير في دولة غنية خير من رجل غني في دولة فقيرة ضعيفة، لأن الأول له دوله تحمله وتحميه والثاني لا ظهر له كما يقولون”.

وأضاف جمعه، خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي حول فقه بناء الدول، اليوم الأحد، أن قوة الدولة قوة لجميع أبنائها، للدين، وللأمة.

ووجه وزير الأوقاف، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على رعايته للمؤتمر الدولي حول فقه بناء الدول، واهتمامه بدعم الخطاب الديني المستنير.

“الأوقاف” تستقبل الوفود المشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية (صور)

وتابع: “لهذا كان بناء الدولة مطلبًا شرعيًا ووطنيًا وحياتيًا لجميع أبنائها، وبقدر إيمان كل منهم بحق الوطن وقوة إيمانه به تكون قوة الوطن”.

واستكمل وزير الأوقاف، “بقدر اختلال هذا الانتماء أو ضعف ذلك العطاء والنكوص عن التضحية بالنفس أو المال في سبيل الوطن يكون ضعف الدول أو سقوطها أو تمزقها”.

وزير الأوقاف: قوة الدولة مطلب شرعي.. وتأييد ودعم الحاكم العادل مطلب شرعي لبقاء الدول

قال وزير الأوقاف فى كلمته بافتتاح مؤتمر بناء الدول نيابة عن رئيس الوزراء، إن تأييد ودعم الحاكم العادل مطلب شرعي لبقاء الدول.

وأكد الوزير أن قوة الدولة قوة لأبنائها وقوة للدين أيضًا، أن قوة الدولة مطلب شرعي، وجب فيه التضحية بالنفس والمال من أجل الأوطان، والخذلان عنها يسقط الدول.

وأضاف الوزير: “بناء الدول عملية شاقة تحتاج إلى خبرة وعمل كثير على غير ما يفهمه جماعات لا خبرة لها”.

وأشار الوزير خلال فعاليات مؤتمر مصر، فقه بناء الدول الذى تقيمه وزارة الأوقاف فى الانعقاد الثلاثين لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بحضور 500 شخصية منهم 150 مفتيا ووزيرا وعالما من دول العالم، إلى أن مصالح الأوطان من مقاصد الأديان، مشددًا أن البناء الخلقي يدعم بقاء الدول، مطالبًا بالتفريق بين فقه بناء الدول ونفعية الجماعات المتطرفة.

وزير الأوقاف يخصص جلسة علمية للواعظات بعنوان “دور المرأة في ترسيخ أسس بناء الدولة”

حضر الاحتفالية وكيل مجلس النواب سيد الشريف و مفتى الجمهورية شوقى علام، وعدد من الوزراء ومفتى لبنان عبداللطيف دريان، ووزير الشئون الإسلامية السعودى عبداللطيف ال الشيخ ووزير اوقاف اليمن ونظيره الإماراتى.

وسوم الخطاب الديني الدولة الضعيفة الدولة القوية الرئيس السيسي الرجل الفقير السيسي الضعف الفقر القوة المؤتمر الدولي لقمة بناء الدول تجديد الخطاب الديني وزير الأوقاف

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري